أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

مدير “المرصد السوري المعارض”: “فيلق الرحمن” اتفق مع أردوغان وقتل أهل الغوطة!

by Athr Press R

أفاد “مدير المرصد السوري المعارض”، “رامي عبد الرحمن” بأن “فيلق الرحمن” كان السبب في سقوط ضحايا مدنيين في غوطة الشرقية نتيجة تأخره في الدخول بمفاوضات ريثما يتلقى الأوامر من الرئيس التركي، والتي تلقاها اليوم بعد سيطرة القوات التركية بمشاركة فصائل المعارضة على مدينة عفرين السورية.

وقام “مدير المرصد” بمقارنة بين “الفيلق” و”جيش الإسلام” الذي دخل بمفاوضات مباشرة عندما رأى بأن الأمور العسكرية أصبحت محسومة لصالح القوات السورية.

حيث قال مدير “المرصد المعارض”: “على المتحدث باسم فيلق الرحمن أن يخرج ويخبر المدنيين ماذا حدث في الكواليس”.

كلام مدير المرصد يؤكده عدم قبول “الفيلق” بالدخول في مفاوضات مباشرة حتى إعلان أردوغان السيطرة على عفرين الأمر الذي دفع ثمنه المدنيين الذين يحتجزهم “الفيلق” في المناطق الآمنة ويمنعهم من الخروج عبر المعابر الآمنة.

حيث عبر “رامي عبد الرحمن” عن ذلك بقوله: “إن كان فيلق الرحمن يفاوض روسيا ويعقد اتفاقيات معها، فعليه أن يخبرنا لماذا جلب كل هذه الويلات للمدنيين في الغوطة الشرقية بأكاذيبه عن الصمود”.

يذكر أن “فيلق الرحمن” كان قد استهدف العاصمة دمشق بمئات قذائف الهاون والتي أدت إلى سقوط عشرات الضحايا في صفوف المدنيين، ما أظهر حالة من البتزاز السياسي لصالح قطر وتركيا من خلال استهداف العاصمة.

اقرأ أيضاً