أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مدير المخابز يطمئن السوريين: الخبز متوافر رغم العاصفة ورواد “الفيسبوك” ضخموا الأمور

by Athr Press G

طمأن مدير عام الشركة العامة للمخابز جليل إبراهيم السوريين، بأن الخبز متوافر وأن المخابز مستمرة بالعمل رغم العاصفة المطرية والثلوج، مشدداً على ضرورة عدم الازدحام أمام الأفران حتى لا يتسبب ذلك بأزمة فعلية.

وفي تصريح لصحيفة “الوطن” السورية، قال إبراهيم: “إن سبب الازدحام الحالي أمام الأفران هو خوف المواطنين من قطع الطرقات ما يدفع بهم إلى شراء أكثر مما يحتاجون إليه من الخبز وتخزينه الأمر الذي أحدث ضغطاً على المخابز”.

وهنا شدد إبراهيم على أن المخابز مستمرة بالعمل رغم العاصفة المطرية والثلوج، وأن المخازين كافية، مبيناً أن بعض رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ضخموا الأمور، مطالباً المواطنين بشراء الخبز بحسب حاجتهم فقط.

ولفت إلى أنه لمعالجة مشكلة الباعة الجوالين، صدرت توجيهات تمنع بيع أكثر من ربطتين أو ثلاث ربطات للمواطنين، كما نوّه إلى وجود شكاوى على بعض المخابز التي تمتنع عن بيع الخبز للمواطنين وتبيعه للباعة الجوالين، تمت معالجتها.

وتشهد بعض الأفران وجود عدد من الباعة الجوالين أمامها، إذ يبيعون ربطة الخبر بسعر يتراوح بين 150 و200 ليرة سورية، بينما سعرها النظامي هو 50 ليرة سورية، وسط تأكيدات بعدم وجود أي نية لرفع السعر.

اقرأ أيضاً