أثر برس

الخميس - 28 مارس - 2024

Search

مدير السورية للتجارة : لا سلة غذائية لشهر رمضان هذا العام

by Athr Press H

أكد مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم أنه لن يتم طرح أي سلة غذائية خاصة بشهر رمضان المبارك، كما جرت العادة في السنوات الماضية.

وبيّن نجم لصحيفة “الوطن”، أن أي سلة غذائية يمكن طرحها ستتضمن مواد السكر والرز والشاي والزيت وهذه المواد توزع بالسعر المدعوم عبر البطاقة الإلكترونية وفق مخصصات مناسبة لكل أسرة وفرد، وطالما أنها توزع عبر البطاقة بسعر مدعوم فلا داعي لتوزيعها ضمن سلة غذائية.

وخلال العام الفائت، طرحت المؤسسة السورية للتجارة سلل غذائية في صالاتها، بأسعار متنوعة تتراوح بين 3 آلاف ليرة و10 آلاف ليرة سورية، إضافةً إلى فتح المجال للبيع بالتقسيط لآخر شهر رمضان للعاملين بالدولة وبسقف 50 ألف ليرة سورية، وذلك لتأمين حاجة المواطنين من المواد الغذائية والسلع الأساسية.

من جهة ثانية، نوه نجم إلى أن الكميات متوافرة وبشكل جيد في مستودعات المؤسسة وتكفي لأشهر طويلة إلا مادة زيت دوار الشمس، فالمعمل المتعاقد معه لتنفيذ الكمية متوقف عن العمل، نتيجة عطل في خط الإنتاج منذ 10 أيام تقريباً، كما بين أن المعمل مسؤول عن تعويض النقص في كميات الزيت الحالية وتنفيذ كامل العقد المتفق عليه والبالغة كميته 5 آلاف طن.

كما أوضح نجم أن افتتاح صالات ومنافذ بيع جديدة للمؤسسة في المحافظات مستمر بشكل يومي تقريباً، حيث تقوم الوحدات الإدارية في المحافظات بتأمين منافذ بيع مناسبة للمؤسسة، مع الاستمرار بإرسال ممثل عن المؤسسة السورية للتجارة إلى مؤسسات القطاع العام لتسليم مخصصات الموظفين والحد من الازدحام أمام صالات المؤسسة.

يشار إلى أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قررت تزويد معتمدي الخبز بالمواد التموينية من سكر ورز وزيت وشاي لكي يقوموا بتوزيعها على العائلات عبر البطاقة الذكية بالإضافة إلى مخصصاتهم من الخبز، على أن يتم التوزيع عبر صالات السورية للتجارة والمعتمدين والمخابز بعد تزويدهم بقارئ البطاقة.

أثر برس 

اقرأ أيضاً