أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

استقبالاً لشهر رمضان.. السورية للتجارة تطرح سلل غذائية تبدأ بـ 3 آلاف ليرة

by Athr Press H

طرحت المؤسسة السورية للتجارة سلل غذائية في صالاتها، بأسعار متنوعة تتراوح بين 3 آلاف ليرة و10 آلاف ليرة سورية، إضافةً لاستمرار البيع بالتقسيط لآخر شهر رمضان للعاملين بالدولة وبسقف 50 ألف ليرة سورية، وذلك لتأمين حاجة المواطنين من المواد الغذائية والسلع الأساسية.

وصرّح مدير عام السورية للتجارة أحمد نجم، لوكالة “سانا” السورية، بأن المؤسسة قامت قبل فترة بتوقيع 50 عقد لتوفير المواد الأساسية استعداداً لزيادة الطلب عليها في شهر رمضان.

وبيّن نجم أنه لن يكون هناك زيادة في الأسعار، وأن المؤسسة ستكون وفق تعرفة نشرة الأسعار الصادرة عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، موضحاً أن هناك وفرة في المواد الأساسية مثل الزيوت والسمون والبقوليات والمعلبات والسكر والرز بأسعار مخفضة بنسبة 10 إلى 15% مقارنة بالأسواق.

ومنذ أيام بدأت المؤسسة بتطبيق إجراءات جديدة في آلية عملها، منها تغليف الخضار والفواكه من الصنف الأول، مبررة الإجراء الجديد بأنه يجذب المستهلك ويحفظ المادة لمدة أطول.

وكانت المؤسسة قد ذكرت في وقت سابق، أن عدد صالات السورية للتجارة تجاوز الـ 1500 صالة ومنفذ بيع في مختلف المحافظات، ويتم فيها تحديد الأسعار بسعر التكلفة مع إضافة 5% هامش ربح.

اقرأ أيضاً