أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مديرية الصحة في حماة تجهز مركزان للحجر الصحي

by Athr Press H

جهزت مديرية صحة حماة مركزين للحجر الصحي في مدينة حماة بمركزي حي الشريعة الصحي وحي غرب المشتل الصحي، وتم تفقدهما من قبل وزير الصحة ووضعهما تحت تصرف الجهات الطبية لاستقبال أي حالة طارئة أو إصابة.

وتحدث رئيس دائرة برامج الصحة العامة في المديرية د. سعد شومل، لصحيفة” تشرين”، عن أن المديرية شكلت 8 فرق لترصد الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا أو القادمة من خارج البلاد واستقصاء أي حالة مشكوك فيها ومراقبتها من قبل المتخصصين وخاصة أطباء الصدرية.

كما أوضح د. شومل أن متابعة الوقاية والتدابير الاحترازية بما يخص فيروس كورونا في محافظة حماة تتم من قبل 152 مركزاً صحياً، يضاف لها المشافي العامة والخاصة والنقاط الطبية والفرق المدربة.

وبيّن د.شومل أنه لا ضرورة لارتداء الكمامات الواقية بالنسبة للمواطنين الأصحاء وذوي المناعة الجيدة ويجب ارتداؤها من قبل المرضى أو مخالطيهم والمشرفين على علاجهم أو من يتعاملون مع أشخاص متعددين من مختلف شرائح المجتمع ولا سيما في المشافي والمراكز الصحية وأماكن الازدحام والمتعاملين مع النقود والأوراق غير القابلة للتعقيم.

وفي وقت سابق، دعت وزارة الصحة إلى عدم الاستهانة بوباء كورونا وأخذ الاحتياطات واتباع الإرشادات الصحية اللازمة، مطالبة الجميع بضرورة مراجعة أقرب مشفى عند الشكوى من أعراض المرض “ارتفاع الحرارة والسعال الجاف وضيق في التنفس”.

وأطلقت وزارة الصحة قبل أيام خطوط ساخنة استشارية للتواصل ما بين المواطن ومديريات الصحة بالمحافظات حول الحالات المرضية بما فيها الاستشارات والاستفسارات حول فيروس كورونا.

أثر برس

اقرأ أيضاً