أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مدني ضحية لاشتباك بين فصيلين مسلحين في ريف عفرين

by Athr Press Z

قضى مدني إثر اشتباكات وقعت بين مسلحي تابعين للفصائل الموالية لتركيا في ريف عفرين، ما تسبب بانتشار حالة من الاستياء بين أهالي المنطقة.

وأفاد “المرصد” المعارض بأن اشتباكات وقعت بين مسلحي “أحرار الشام” و”جيش الشرقية” ببلدة جنديرس في ريف عفرين، ما أودى بحياة مدني.

وأشار” المرصد” إلى أن هذه الحادثة أثارت غضب الأهالي من حالة الاقتتال المستمرة بين الفصائل المسلحة الذين يسيطرون على منطقتهم.

وفي سياق متصل، أكد “المرصد” أن “الجبهة الشامية” الموالية لتركيا فرضت الاثنين الفائت على المزارعين الذين  يملكون آلية زراعية بمعبطلي في ريف مدينة عفرين ضرائب بالعملة التركية إضافية بذريعة إصلاح الطرق، كما أجبروا المزارعين على دفع نسبة لهم من مردود المحاصيل الزراعية كورق العنب والكرز.

ومنذ أن احتلت تركيا والفصائل الموالية مدينة عفرين شمالي سورية ويعاني أهلها من الاشتباكات بين هذه الفصائل إضافة إلى الانتهاكات التي يمارسوها بحقهم من سرقة ممتلكاتهم وعمليات الاختطاف، إضافة إلى إجراءاتهم التي تهدف إلى محو الهوية العربية عن المدينة وإضفاء الطابع التركي عليها، كتغيير أسماء الطرقات وفرض اللغة التركية في المدارس وغيرها من الإجراءات.

اقرأ أيضاً