أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

مدرب المنتخب السوري يبرر غياب فراس الخطيب

by Athr Press M

اعتبر المدرب الألماني بيرند شتانغه، المدير الفني للمنتخب السوري، أن اتحاد الكرة لم يلب كل طلباته، ولكنه بذل جهداً مضاعفاً لتوفير كل الظروف المناسبة ليكون الفريق بأفضل حالاته، ولأن المنتخب لا يقف على لاعب واحد والإصابة وراء غياب فراس الخطيب عن كأس آسيا.

وقال شتانغه في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس الأحد: “كنا بحاجة لمباريات أقوى في الفترة الأخيرة، اتحاد الكرة راسل عدة دول أوروبية وأفريقية ولكنه لم يتلق الرد الإيجابي، أنا راض عن فترة الإعداد، لا أعذار الآن، نحن جاهزون لخوض البطولة”.

وتابع: “التوازن شيء مهم، خلال فترة عملي عانينا من الإصابات والغيابات، لن أكون أحمق لأحاول تغيير فكر اللاعب السوري الذي يعتمد على الدفاع، هوية المنتخب السوري لا يمكن تغييرها في أشهر قليلة”.

وواصل: “من الجيد أن يكون لدينا 6 لاعبين من الدوري السوري في القائمة النهائية التي تم إعلانها اليوم، هذا شيء مبشر وإيجابي”.

وقال: “سامحنا فراس الخطيب وكان ضمن خياراتنا، ولكنه وصل قبل أيام مصاباً ولذلك تم استبعاده، الخطيب يحتاج لـ25 يوماً حتى يقفز، فكيف سيكون معنا في البطولة، المنتخب لا يعتمد على لاعب واحد”.

وختم: “بكل تأكيد لم أحصل على كل ما أريد كالملاعب الجيدة والأطباء، أرى مستقبلاً لامعاً للكرة السورية، بوجود عشرات الآلاف من الأطفال يلعبون كرة القدم بشغف كبير”.

وتوجهت بعثة المنتخب السوري للإمارات، اليوم الإثنين، استعداداً للمشاركة في بطولة أمم آسيا 2019 التي تنطلق بعد أيام، وسط غياب فراس الخطيب وحميد ميدو وخالد حاج عثمان.

اقرأ أيضاً