أثر برس

الثلاثاء - 30 أبريل - 2024

Search

محروقات حلب تطلب الكشف الفني على 5 آلاف سيارة عاملة على المازوت

by Athr Press G

خاص|| أثر برس كشف مدير فرع شركة محروقات حلب رشاد سالم لـ “أثر برس” أن فرع الشركة طلب من مديرية النقل في المحافظة إجراء الكشف الفني على 5 آلاف سيارة عاملة على المازوت حصلت على بطاقات إلكترونية خلال 3 أشهر “آب، أيلول، تشرين الأول “.

وأوضح سالم أن طلب إجراء الكشف الفني جاء لأن عدد السيارات “5 آلاف ” يعد كبيراً خلال تلك الفترة مقارنة بغيرها، مضيفاً بأن الإجراء هدفه التأكد من وجود الآليات ضمن المدينة.

وفي نفس السياق، بيّن سالم أن اللجنة الفرعية لمحروقات قررت التريث بإعادة تفعيل بطاقات البنزين والمازوت المتوقفة عن العمل لعدد من مدارس السياقة لحين صدور نتائج تحقيقات فرع الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش بحلب، مشيراً إلى أنه تم إيقاف البطاقات لسيارات تلك المدارس في تشرين الثاني من العام الماضي.

وفيما يتعلق بضبط استجرار الغاز الصناعي، أوضح سالم أن المديرية وبعد ورود معلومات عن استجرار الغاز الصناعي من قبل فعاليات اقتصادية قامت بتغيير المهنة أو إغلاق المحل وخاصة في الريف، شُكلت لجنة لإجراء الكشف الحسي على الفعاليات الاقتصادية والحرفية التي تستجر الغاز الصناعي للتأكد من استمرار مزاولتها العمل، مشيراً إلى أن 500 من أصحاب لفعاليات تقدموا بطلبات لإلغاء الاستجرار لأسباب إما إغلاق المحل أو تغيير المهنة.

وبيّن سالم بأن توزيع الغاز الصناعي مؤتمت بالبطاقة الإلكترونية ويتم تحديد الجهة المستحقة عبر لجان من المحافظة ترسل محاضرها لفرع الشركة لتخصيص الفعاليات، مشيراً إلى أن فرع الشركة يوزع 14 ألف أسطوانة منها ألف أسطوانة صناعية.

حسن العجيلي – حلب

اقرأ أيضاً