أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

محروقات توضح حقيقة تخفيض مخصصات مازوت العائلة إلى النصف

by Athr Press H

أكد مصدر في شركة محروقات أنه لا صحة لما يتم تداوله مؤخراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن تخفيض مخصصات العائلات من مازوت التدفئة إلى 200 ليتر بدلاً من 400 ليتر خلال موسم الشتاء الحالي.

وصرّح المصدر لصحيفة “الوطن” السورية، أنه لم يصدر أي قرار بخصوص تخفيض مخصصات العائلات من مازوت التدفئة في كافة المحافظات عدا محافظة دمشق، لافتاً إلى أنه سيتم توزيع 100 ليتر كدفعة أولى على المحافظات، ومن ثم سيتم توزيع الكمية المتبقية المخصصة على دفعات متتالية حتى يتم توزيع كامل مخصصات العائلات من مازوت التدفئة في المحافظات وهي 400 ليتر على مدار موسم الشتاء.

كما بين المصدر أن مخصصات العائلات من مازوت التدفئة في كافة المحافظات هي 400 ليتر توزع على دفعتين خلال موسم الشتاء، مشيراً إلى أنه في محافظة دمشق تم البدء بتوزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة على العائلات وهي 200 ليتر كالمعتاد دائما، في حين أنه سيتم توزيع كمية 100 ليتر من مازوت التدفئة كدفعة أولى على العائلات في بقية المحافظات.

وأرجع المصدر سبب توزيع 100 ليتر على العائلات من مازوت التدفئة في المحافظات عدا محافظة دمشق، إلى التوزع الجغرافي الأكبر للعائلات في الريف والذي يختلف عن التوزع الجغرافي للعائلات في محافظة دمشق.

وفي 4 من شهر أيلول الحالي، أكد مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم أسعد أن موضوع تزويد الأعزب بمادة مازوت التدفئة بالسعر المدعوم كما يوزع للعائلات هو قيد الدراسة حالياً.

يشار إلى أنه في نهاية شهر آب الفائت، طالب مدير فرع محروقات دمشق العائلات التي لا ترغب بالتعبئة فوراً بعد التسجيل على المازوت ألا تسجل دوراً على المادة.

اقرأ أيضاً