أثر برس

الأربعاء - 24 أبريل - 2024

Search

محاولة لاسـ.ـتهداف قاعدة أمريكية بـ “مسيّرة بدائية”

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس أكدت مصادر خاصة لـ “أثر برس”، أن الطائرة المسيرة التي سقطت بالقرب من قرية “الفدغمي”، بريف محافظة الحسكة الجنوبي، كانت في طريقها لمهاجمة قاعدة أمريكية في مدينة الشدادي، مشيرة إلى أن الطائرة سقطت نتيجة عطل فني.

المصادر أوضحت أن الطائرة مصنعة تصنيعاً بدائياً، وكانت مذخرة بعدد من القذائف، وفي حين أبلغ سكان القرية “قوات سوريا الديمقراطية- قسد” عن سقوط الطائرة في أراض زراعية تابعة للقرية، فقد أبلغت الأخيرة القوات الأمريكية التي طوقت المنطقة ومشطتها قبل أن تنقل الطائرة إلى داخل قاعدتها غير الشرعية الواقعة بالقرب من معمل الغاز جنوبي مدينة الشدادي.

وتعرّضت سابقاً القواعد الأمريكية لعدد من الهجمات الصاروخية، وكان آخرها قبل أسبوعين من الآن في محاولة استهداف لـ “معمل كونيكو”، للغاز بريف دير الزور الشمالي، بقذيفتين صاروخيتين أطلقتا من أراض زراعية بالقرب من قرية جديد عكيدات، التي تسيطر عليها “قسد”.

وتعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها محاولة استهداف إحدى القواعد الأمريكية الواقعة في المنطقة الشرقية بطائرة مسيرة، بينما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تحريك الطائرة، أو محاولة الاستهداف، تشير المعلومات إلى أن الطائرة انطلقت من منطقة قريبة من مكان سقوطها، علماً أن كامل المنطقة المحيطة بالمكان تخضع لسيطرة “قسد”.

المنطقة الشرقية 

اقرأ أيضاً