أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

محاولة جديدة للهجوم على محور ريف اللاذقية الشمالي من قبل فصائل مسلحة

by Athr Press Z

خاص|| أثر برس شهد محور ريف اللاذقية الشمالي ليل أمس الجمعة اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري، ومسلحين من “هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة وحلفائها)” على محور بلدة البيضا.
وأكد مصدر ميداني لـ”أثر” أن مجموعة مسلحة حاولت التسلل باتجاه أحد مواقع الجيش السوري على محور بلدة البيضا، فيما كشفت كمائن متقدمة للجيش السوري هذه المجموعات، واندلعت اشتباكات عنيفة استمرت لمدة ساعتين تخللها استهدافات مدفعية وصاروخية باتجاه خطوط إمداد المسلحين الخلفية في المنطقة.

وأضاف المصدر أنه تم إحباط محاولة التسلل بشكل كامل بعد مقتل وإصابة أكثر من 8 مسلحين.

وبعد هذه الاشتباكات نفذ الطيران الحربي سلسلة من الغارات الجوية على مواقع المسلحين في عدة محاور بريف اللاذقية الشمالي، وكذلك على مقراتهم المتمركزة على محور عرب سعيد وعين شبيب غرب مدينة إدلب، ما تسبب بتدمير 4 من مقراتهم.

وجاءت محاولة الهجوم على محور اللاذقية الشمالي، بعد يوم واحد من محاولة استهداف من قبل الفصائل المسلحة بالقذائف الصاروخية على المحور ذاته، ورد الجيش السوري على ذاك الاستهداف بسلاحي المدفعية والصواريخ واستهدفت مواقع تابعة للمسلحين على محور جبال كباني بالمنطقة نفسها.

وصعّدت الفصائل المسلحة المنتشرة في حلب وإدلب وحماة، من استهدافاتها خلال الأيام الأخيرة الفائتة، سواء على نقاط للجيش السوري أو على بلدات سكنية بريف حماة، وأعلنت الدفاع السورية يوم الخميس 26 تشرين الأول الجاري إسقاط ثماني طائرات مسيّرة تابعة للفصائل المسلحة بين ريفي حماة وإدلب.

اللاذقية

اقرأ أيضاً