أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

محافظ دمشق يوجه بإعداد جداول للعمال المميزين للاحتفاظ بهم.. ومجلس المحافظة يرفع توصيات تتعلق بالخبز والبنزين المدعوم

by Athr Press G

خاص || أثر برس عقد مجلس محافظة دمشق اليوم الأربعاء 8 تموز الجلسة الرابعة والأخيرة من جلسات دورته العادية الرابعة في مبنى المحافظة.

وبحسب ما أفاد مراسل “أثر برس”، أكد محافظ دمشق المهندس عادل العلبي في لقائه مع أعضاء المجلس العمل لإيجاد حلول سريعة لتأمين إيرادات مالية لتغطية رواتب العمال الموسميين في كل من مديريات الحدائق والصيانة والنظافة.

ودعا العلبي كافة المديريات في المحافظة لإعداد جداول تتضمن الحاجة الفعلية لعدد العمال والموظفين لديها وإعطاء الأولوية لذوي الشهداء والجرحى وأصحاب الخبرة والكفاءة للاحتفاظ بهم لاسيما أن محافظة دمشق تشهد توسعة في عدد من مراكز خدمة المواطن والعمل على معالجة موضوع العمال الموسميين بشكل كامل من خلال إمكانية إجراء مسابقات لهم.

ووافق المجلس بالإجماع على إجراء مناقلة ضمن أبواب الموازنة المستقلة لتأمين المبالغ المطلوبة لتعيين عمال الحدائق والنظافة كعمال موسميين.

كما وافق المجلس بالإجماع على مقترحات اللجنة الاقتصادية والمتضمنة رفع توصية بتخفيض عدد ربطات الخبز اليومية للمواطن إلى 3 ربطات وتفعيل أكشاك بيع الخبز في المناطق التي لا يوجد فيها أفران وفصل بطاقات الريف عن المدينة وأن يكون الحد الأعلى لاستلام الخبز من الفرن للشخص الواحد بطاقتين، وفي مجال المحروقات تم رفع توصية بتخصيص سيارة واحدة لتزويدها بالبنزين المدعوم لمن يملك أكثر من سيارة.

وتمحورت طروحات أعضاء المجلس حول بيان استعداد المشافي لاستقبال حالات كورونا وأسباب التفاوت في مدد استلام أسطوانة الغاز المنزلي.

إجابات المدراء جاءت كل حسب اختصاصه حيث ثمنت مدير صحة دمشق الدكتورة هزار رائف تعاون محافظة دمشق في مواجهة جائحة كورونا واستعداد المشافي لاستقبال المرضى والتوعية والتصدي لحملة التشويه التي يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن عدم صلاحية أماكن الحجر الصحي.

كما أكدت مديرة الصحة أن القانون السوري يجرم كل مواطن حامل للفيروس يهرب ولا يُعلم الجهات المختصة بوضعه داعية لضرورة أخذ المعلومة من مصادرها.

وبين مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز أيمن ديوب أنه بالنسبة لمدة استلام أسطوانة الغاز فهي متعلقة بالتوريدات وكلما كانت التوريدات مستقرة يتم تقليل مدة التسليم، منوهاً إلى أن بعض المواطنين يقومون بوضع رقم هاتفهم على بطاقتين مما يسبب إشكالية في البرنامج والرسالة.

علي خزنة – دمشق

 

اقرأ أيضاً