أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

محافظ دمشق يشكل خلية طوارئ لتأمين المواد الأساسية للمواطنين وخلية طوارئ خدمية لتأمين العمل الخدمي

by Athr Press G

شكلت محافظة دمشق خلية طوارئ برئاسة المحافظ وعضوية نائب المحافظ وقائد الشرطة ومديرة صحة دمشق وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي والمدراء الذين لهم علاقة بموضوع التصدي لوباء كورونا.

وبحسب ما أفاد مراسل “أثر برس” ستكون مهمة خلية الطوارئ المتابعة اللحظية والمستمرة لواقع السلامة والصحة العامة في محافظة دمشق، وتأمين المواد والمستلزمات والخدمات الأساسية للمواطنين، والتأكد من فعالية وكفاءة الإجراءات المتخذة بهذا الخصوص، وذلك بحسب ما جاء بالقرار الصادر عن محافظ دمشق.

وشكل محافظ دمشق خلية ثانية للطوارئ الخدمية برئاسة المشرف العام لمجمع الخدمات والمرافق وبعضوية عدد من مدراء في المحافظة، تكون مهمتها العمل على تنفيذ القرارات والتعاميم بخصوص الظروف الطارئة بما يحقق تأمين العمل الخدمي بالشكل الأمثل.

ويشرف على الخلية الثانية نائب المحافظ وتعتبر هذه الخلية بحالة استنفار دائم حتى إشعار آخر.

وكان محافظ دمشق بناء على تعميم صادر عن رئاسة مجلس الوزراء، قد أصدر تعميماً يقضي بإغلاق كافة الأسواق والمحال التجارية والخدمية باستثناء مراكز بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة والتأكيد على هذه الجهات الالتزام بتدابير وإجراءات الصحة والسلامة العامة، على أن يطبق هذا التعميم من تاريخ 22/3/2020 وحتى إشعار آخر، وفي حال وجود اي شكوى لمخالفة هذا التعميم يرجى الاتصال على الرقم التالي/127/ التابع لمحافظة دمشق.

وأكدت محافظة دمشق أن جميع الفعاليات المعنية بتقديم المواد الغذائية والتموينية التالية لن يتم إغلاقها (سوبر ماركت – بقاليات – محال الخضار والفواكه- محال الوجبات السريعة والفول والفلافل والمعجنات والمطاعم ويقتصر عملها على تقديم الطلبات الخارجية- محال بيع اللحوم والفروج – المحامص- محال الحلويات بأنواعها) مع التزامها بكافة التعليمات الصحية، بالإضافة إلى الصيدليات والمراكز الصحية الخاصة ومراكز بيع المنظفات لن يتم إغلاقها.

 علي خزنه – أثر برس

اقرأ أيضاً