أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

محافظ بيروت: جثث كثيرة لضحايا انفجار المرفأ لا تزال مجهولة الهوية

by Athr Press B

أفاد محافظ بيروت مروان عبود، بأن هناك جثث كثيرة لضحايا انفجار المرفأ الذي حصل يوم الثلاثاء الفائت، لا تزال مجهولة الهوية ومعظمها لسائقي شاحنات وعمال أجانب.

وقال عبود، خلال مداخلة هاتفية مع قناة “الجديد” أمس الأحد: إن “عمليات البحث ما تزال مستمرة من دون توقف.. حتى الآن ما يزال هناك 7 مفقودين.. وتم العثور على جثتين اليوم، لكن لم يتم تحديد هوّية صاحبيها حتى الآن”.

وأشار عبود إلى وجود مفقودين غير مصرح عنهم، موضحاً أن ذلك يصعّب عملية البحث.

وأكد المحافظ وجود صعوبة في إحصاء المنازل ومعرفة أيها يحتاج إلى هدم، مبيناً أنه أصدر قرارات بمنع المرور في بعض الشوارع ومنع الاقتراب من بعض العقارات.

وكان محافظ بيروت، قد أفاد قبل أيام، بأن ما يقارب الـ 300 ألف شخص باتوا مشردين في العاصمة اللبنانية بعد انفجار المرفأ، فضلاً عن أن كلفة الدمار إثر الانفجار تتخطى 3 مليارات دولار.

ونجم الانفجار في مرفأ بيروت، عن حريق اندلع في مستودع تُخزن فيه منذ 6 سنوات حوالي 2750 طناً من نيترات الأمونيوم “من دون أي تدابير للوقاية”، بحسب ما ذكرته السلطات اللبنانية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة اللبنانية كانت قد أعلنت عن ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير مرفأ بيروت إلى 158 شخصاً، وأكثر من 6 آلاف جريح، بالإضافة إلى وجود نحو 21 شخصاً في عداد المفقودين.

أثر برس

 

اقرأ أيضاً