أثر برس

السبت - 20 أبريل - 2024

Search

سفير سورية في لبنان: هناك ضحايا سوريون في انفجار بيروت والسفارة مستنفرة

by Athr Press B

أعلن السفير السوري في لبنان، علي عبد الكريم علي، أن هناك ضحايا وجرحى سوريين جراء الانفجار الذي استهدف مرفأ بيروت أمس الثلاثاء.

ووفقاً لصحيفة “الوطن” السورية، فإن عبد الكريم أكد أن السفارة السورية في بيروت تعمل حالياً على إحصاء أعداد الضحايا السوريين، مضيفاً: “السفارة السورية مستنفرة لتقديم كل ما يلزم من تسهيلات لأهالي الضحايا”.

وعبّر عبد الكريم عن أسفه، قائلاً: “الأعداد مرجحة للارتفاع حيث لا تزال أعمال البحث عن ناجين مستمرة، وهناك مفقودون ونتواصل مع المشافي للكشف عن مصيرهم”.

وأردف السفير السوري كلامه، قائلاً: “من غير المستغرب أن يكون هناك ضحايا سوريون في الانفجار نظراً لوجود عدد من العمال في المرفأ وعدد من المقيمين في المناطق المجاورة وفي مختلف مناطق بيروت”.

وأضاف: “عدداً كبيراً من السوريين هرعوا إلى المشافي للتبرع بالدم إثر الكارثة التي ألمت في لبنان.. المصاب واحد، ولطالما اختلطت الدماء السورية بالدماء اللبنانية”.

وختم السفير السوري كلامه، مشدداً على أن أبواب السفارة السورية مفتوحة لتقديم كل ما يلزم لمساعدة السوريين”.

تجدر الإشارة إلى أن العاصمة اللبنانية بيروت، شهدت أمس الثلاثاء، انفجاراً ضخماً بالمرفأ، ما تسبب بوقوع أكثر من 100ضحية وأكثر من 4000 جريح، كما خلّف الانفجار دماراً هائلاً في العاصمة، وعلى إثر هذا الانفجار أعلن مجلس الدفاع الأعلى اللبناني بيروت مدينة منكوبة.

أثر برس

اقرأ أيضاً