أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

محافظة ريف دمشق تمنع دخول مواد البناء إلي جرمانا دون موافقة مجلس البلدية

by Athr Press H

أوضح مدير مكتب دائرة محافظ مدينة دمشق، لإذاعة “ميلودي إف إم”، أن مخالفات البناء تقلصت بنسبة 80% في مناطق الريف مضيفاً: “سنشهد تحسناً كبيراً في الخدمات بعد شهر نيسان”.

وأكد مدير مكتب دائرة محافظ مدينة دمشق حسام نصر اللـه، أن التحقيقات مازالت جارية مع رئيس بلدية جرمانا على خلفية مخالفات البناء، موضحاً أنه تم تكليف نائب رئيس المجلس بإدارة البلدية، وتقديم عناصر جديدة للبلدية ورفدها بمهندسين جدد ولجنة هدم جديدة وتقديم مؤازرة مناسبة لاتخاذ االإجراءات المناسبة عند وجود مخالفات.

كما نوه المدير إلى أن البلدية كانت تعاني في وقت سابق من نقص في العمال والكوادر إضافةً إلى وجود ضعف في آليات التنفيذ، لكنه أكد أيضاً أن البلدية حالياً استطاعت تقليص عدد مخالفات البناء بنسبة 80%، وورشات الهدم تعمل بشكل جيد، وتم تنظيم عدد من الضبوط المخالفة وأُحيلت للقضاء، وتقوم الورشات بأعمال هدم المخالفات بشكل يومي.

وبيّن نصر اللـه أنه تم توجيه إيعازات للحواجز بعدم السماح لمرور أي مادة بناء إلا بموجب رخصة أو إذن من مجلس البلدية.

وفيما يخص قدم القميص الاسفلتي والحفر المنتشرة في الشوائع، بيّن المدير أن مدينة جرمانا تعاني من كثافة سكانية هائلة، حيث يوجد نقص في الإمكانيات وضعف في الخدمات، لكن تم مؤخراً تنظيم كشوف خاصة بتأهيل الشوارع وتأمين الميزانية.

ولفت نصر اللـه إلى موضوع النظافة، إذ بيّن أنه كان هناك تأخير في العمل وتعطل لبعض الآليات، وتم رفد البلدية بآليات وكوادر من قسم الخدمات الفنية، وهذا ما شهده الجميع من تحسن في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضاً