أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

مدير المهن في محافظة دمشق: صالات الألعاب الإلكترونية قد تكون حاضنة لأمور غير أخلاقية

by Athr Press H

أغلقت محافظة دمشق 125 صالة ألعاب إلكترونية خلال العام الحالي، من بينها نحو 20 صالة كانت مرخصة على أنها مقاهي إنترنت.

وبيّن مدير المهن والرخص في محافظة دمشق هيثم داغستاني، خلال حديثه مع صحيفة “الوطن“، أن صالات الألعاب الإلكترونية والكرة الحديدية تؤدي إلى تجمع الأطفال بشكل غير مدروس أو مراقب وبالتالي من الممكن أن تكون حاضنة لأمور غير أخلاقية، مؤكداً أن المحافظة تشدد في منع صالات الألعاب الإلكترونية ومعاقبتها تطبيقاً لقرار مجلس المحافظة رقم 10 لعام 2019 الذي تضمن عدم الموافقة على عمل هذه الصالات وإلغاء القائم منها.

وفيما يتعلق بالعقوبات، أوضح داغستاني أن العقوبة تكون بالإغلاق لمدة 37 يوماً كحد أعلى من دون مصادرة التجهيزات لأنها تعد ملكاً خاصاً، لافتاً إلى أن على صاحب الصالة كتابة تعهد بعدم مزاولة المهنة مرة أخرى، إلا أنه رغم ذلك يعاود البعض مزاولة العمل وافتتاح الصالة مرة أخرى.

كما أشار إلى أن أي محل تتم معاقبته يوضع تحت المتابعة وفي حال تكرار المخالفة ولو ليوم يعاد إغلاقه 37 يوماً، مقترحاً إلى أنه في حال تم ترخيص هذه المهنة أن تكون مراقبة من قبل جهة تربوية وثقافية مسؤولة عن هذه الألعاب، كون بعضها قد يؤدي إلى عنف وأمور غير أخلاقية، وأن تكون مختصة بالألعاب الفكرية وألعاب التنمية.

الجدير بالذكر أن صالات الألعاب الإلكترونية باتت تشكل مصدر دخل جيد خاصةً بالنسبة للشباب، حيث لا تعتبر من المهن التي تحتاج إلى رأس مال كبير ولكنها تعود بأرباح جيدة.

اقرأ أيضاً