أثر برس

الجمعة - 29 مارس - 2024

Search

محافظة دمشق : سنراقب السرافيس وكل من لا يلتزم بخطه حتى النهاية سيعاقب

by Athr Press H

أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق باسل ميهوب، أنّ مشروع تركيب «GPS» هو فقط على سرافيس النقل العام فقط، مبيناً أنه يتم حالياً دراسته فنياً في المحافظة.

وبحسب صحيفة “الوطن” فإن ميهوب بيّن خلال الجلسة الثالثة من الدورة الأولى لمجلس محافظة دمشق للعام الحالي، أنه يتم إعداد دفاتر الشروط اللازمة لتنفيذ المشروع، مؤكّداً أنّ التطبيق في دمشق هو لأول مرة ولم يتم تطبيقه في أي محافظة، حيث ستقوم المحافظة بمراقبة السرافيس وكل واحد لا يلتزم بخطه حتى النهاية سيعاقب.

كما أوضح ميهوب أنّ الهدف من المشروع هو ضبط حركة السرفيس ضمن الخط المحدد له داخل المحافظة وفقاً لما هو مذكور على ميكانيك كل سيارة، لافتاً إلى أنّ المشروع يقضي على ظاهرة تغيير الخطوط أو ظاهرة التعاقد مع الجهات.

وأكد عضو المكتب التنفيذي أن تطبيق المشروع فعلياً يرتبط بانتهاء الدراسة الفنية اللازمة له، موضحاً أنّ تطبيق المشروع يساعد على معرفة كل تحركات السرفيس وحتى التوقيت الذي يتم فتح الباب فيه وبأي مكان.

وفيما يتعلق بتكلفة تركيب النظام على السرفيس، لفت ميهوب إلى أنه لم يتم إجراء أي حديث حول موضوع التكلفة وعلى من تقع.

وأشار ميهوب إلى وجود 3300 سرفيس في محافظة دمشق، مبيناً أنه في المرحلة الأولى سيطبق على السرافيس فقط، أمّا بالنسبة لتكاسي الأجرة فلا يمكن تطبيقه عليها لأنها لا تتقيد بخط معين.

ويشتكي أهالي دمشق من عدم وصول معظم السرافيس إلى نهاية خطوطهم ما شكل معاناة لهم خاصة بالنسبة للموظفين وطلاب الجامعات الذين يجدون أنفسهم مضطرين إلى تأمين أنفسهم بالسيارات الخاصة أو استئجار تكسي وتحمّل أعباء مادية إضافية.

أثر برس

اقرأ أيضاً