أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق قد تلجأ إلى “GPS” لمراقبة السرافيس وتنفي تطبيق هذه الفكرة على التكاسي

by Athr Press H

طرحت محافظة دمشق فكرة تركيب جهاز “GPS” في السرافيس لمراقبة خطوط النقل، وذلك بعد ورود عدة شكاوى من المواطنين بعدم وصول بعض السرافيس حتى نهاية الخط أو رفض بعضها الآخر العمل على الخط.

ونقلت صحيفة “الوطن” السورية عن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق باسل ميهوب، نفيه ما تم تداوله عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن اعتماد هذا الجهاز  لسيارات الأجرة بغية التأكد من التزام السائقين بتسعيرة العداد، لافتاً إلى وجود توجيه من رئاسة مجلس الوزراء بضبط حالات مخالفات سيارات الأجرة، خاصةً من يتقاضى من السائقين زيادة على تسعيرة العداد.

وفيما يتعلق بفكرة تركيب جهاز “GPS”، أشار ميهوب إلى أن الفكرة جاءت لضبط عمل السرافيس إلى جانب تفعيل عمل مراقبي الخطوط، مؤكداً أن تركيب الجهاز يحتاج إلى الدراسة وطرح عروض للأسعار إضافة إلى التعاون مع مديرية المعلوماتية، إضافةً إلى ضرورة توفير قاعدة بيانات من مديرية النقل وفرع المرور، ومعرفة العدد الفعلي للسرافيس العاملة وعدد من خرج منها عن الخدمة، منوهاً بوجود محاولة لمعرفة تلك الإحصائيات من خلال كل من مديرية النقل وفرع المرور.

ويشتكي أهالي دمشق من عدم وصول معظم السرافيس إلى نهاية خطوطهم ما شكل معاناة لهم خاصة بالنسبة للموظفين وطلاب الجامعات الذين يجدون أنفسهم مضطرين إلى تأمين أنفسهم بالسيارات الخاصة أو استئجار تكسي وتحمّل أعباء مادية إضافية.

اقرأ أيضاً