أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

خلال شهر رمضان.. محافظة دمشق ستبيع الخضار بنصف سعرها ضمن هذه الأحياء

by Athr Press H

بدأت محافظة دمشق بتسيير سيارتين بحمولة 2.5 طن للسيارة لتوزيع الخضار الأساسية التي يحتاجها المواطن خلال شهر رمضان ضمن مبادرة “نص علينا ونص عليك”، وذلك لتخفيف الأعباء المالية عن المواطنين.

وبيّن رئيس مجلس المحافظة خالد الحرح، لموقع “الوطن أون لاين”، أن هذه المبادرة تأتي تلمساً لحاجة المواطنين في هذا الشهر الفضيل، موضحاً أن بدءاً من السبت القادم سيتم توزيع ١٠ سيارات في الأحياء الشعبية للمدينة، وأنه سيعلن عن جدول ثابت للتوزيع مساء الجمعة المقبل.

ولفت الحرح إلى أن المحافظة تشتري الخضار بشكل رئيس من الفلاحين من سوق الهال، ويتم لاحقاً تعبئتها في أكياس خاصة حسب الوزن والسعر الذي سيتم البيع به للمواطنين عبر سيارات جوالة في أحياء المدينة، ويتم التوزيع بإشراف مباشر من أعضاء مجلس المحافظة بالتعاون مع المخاتير ولجان الأحياء.

كما أوضح أنه حالياً يتم بيع 3 كيلو بطاطا بمبلغ 500 ليرة سورية، و3 كيلو باذنجان بـ 500 ليرة، و2 كيلوغرام بندورة بـ 500 ليرة، وكيس الخس 300 ليرة، مؤكداً أنه في الأيام القادمة سيتم تأمين المواد من أماكن الإنتاج مباشرة وبسيارات للمحافظة، والفرق في السعر بين التكلفة والبيع ستتحمله محافظة دمشق طوال شهر رمضان.

وقبل أيام، حددت محافظة دمشق ساحات لتكون أسواقاً شعبية، يُسمح فيها للفلاحين بعرض منتجاتهم مجاناً، وبيعها للمستهلكين بعيداً عن حلقات الوساطة، بما يسهم في وضع حد لارتفاع الأسعار، وتقع الساحات الخمس في ركن الدين جانب مشفى ابن النفيس، وفي القنوات ساحة الريجة، وبنهر عيشة جانب مركز الإطفاء، وخصص ساحتان بالزاهرة جانب ساحة مطعمي الشعار والمختار.

أثر برس

اقرأ أيضاً