أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق تحديد 5 ساحات مجانية لتكون ضمن مشروع الأسواق الشعبية

by Athr Press H

حددت محافظة دمشق 5 ساحات لتكون أسواقاً شعبية مجانية، لعرض المنتجات الزراعية والغذائية وبيعها مباشرة من المنتج إلى المستهلك، على أن توضع الساحات في الخدمة خلال أيام.

وأفادت مديرة دوائر الخدمات في المحافظة ملك حمشو، خلال حديث لها لوكالة “سانا”، بأن الساحات الخمس تقع في ركن الدين جانب مشفى ابن النفيس، وفي القنوات ساحة الريجة، وبنهر عيشة جانب مركز الإطفاء، وساحتان بالزاهرة جانب ساحة مطعمي الشعار والمختار.

وأكدت حمشو أن الجميع بإمكانه عرض منتجاته في هذه الساحات مجاناً، وبيعها للمستهلكين بعيداً عن حلقات الوساطة بما يسهم بوضع حد لارتفاع الأسعار، مبينة أن الساحة بنهر عيشة وضعت بالخدمة وكان عليها إقبال مقبول.

وتشهد أسواق الخضار والفواكه حالياً ارتفاعات كبيرة وغير منطقية في الأسعار، حيث استغل بعض التجار الوضع ورفعوا الأسعار، بعد أن بدأ تطبيق الإجراءات الحكومية لمواجهة كورونا، من إغلاق للأسواق ووقف خطوط النقل وفرض حظر جزئي، واتجاه المواطنون إلى شراء كميات كبيرة من المواد الأساسية لتخزينها.

وفي 10 شباط الفائت، قررت اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء تخصيص أماكن ضمن المدن والبلدات وكافة الوحدات الإدارية، لإقامة أسواق شعبية خاصة ببيع منتجات الفلاحين والمنتجين إلى المستهلكين مباشرةً دون حلقات وساطة، موضحةً أن الأسواق ستكون مؤلفة من قسمين، بحيث يضم الأول تشكيلة من الخضراوات والفواكه، بينما يضم القسم الثاني المواد التموينية والاستهلاكية.

الجدير بالذكر أن محافظة دمشق حدّدت في شهر تشرين الأول الماضي، تسع مناطق لإقامة أسواق شعبية للبسطات، من أجل إنهاء الإشغالات غير النظامية على الأرصفة، وتمثلت المناطق بالزاهرة والقنوات والميدان وساروجة وركن الدين ونهر عيشة وأتستراد درعا.

أثر برس 

اقرأ أيضاً