أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق تنفي استئناف محلات الألبسة والحلاقين عملهم.. وتؤكد: سنغلق أي فعالية مخالفة

by Athr Press H

نفت محافظة دمشق صدور أي قرار يسمح للحلاقين ومحال الألبسة باستئناف العمل يومين في الأسبوع، مؤكدةً أنه سيتم إغلاق أي فعالية مخالفة للقرارات الصادرة حتى إشعار آخر.

وأكدت المحافظة عبر صفحتها على فيسبوك، على أن القرارات التي تصدر بناءً على الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا، يتم نشرها على صفحتها الرسمية وهي “محافظة دمشق – المكتب الإعلامي”.

وفي 22 من شهر آذار الفائت، أكدت محافظة دمشق أن جميع الفعاليات المعنية بتقديم المواد الغذائية والتموينة لن تُغلق، فيما يُغلق سواها اعتباراً من 23 آذار وحتى إشعار آخر، وجرى منع الطعام والشراب ضمن المطاعم والاقتصار على الطلبات الخارجية فقط.

وفي نهاية الشهر ذاته، سمحت محافظ دمشق بفتح محلات إصلاح إطارات السيارات ومحلات بيع النظارات والعدسات الطبية وقصها، على أن تفتح هذه المحلات يومي الأحد والخميس فقط من كل أسبوع، من الـ 9 صباحاً حتى الـ 4 عصراً.

وقبل يومين، سمحت الحكومة باستئناف عمل بعض الفعاليات ضمن فترة التجول، وهي محال الصاغة، وتركيب منجور الألمنيوم والبلور، وخراطة المفاتيح، ومحال العدد الصناعية، وإصلاح الجوالات وتعبئة الرصيد ومكاتب خدمة التكسي.

كما سمحت الحكومة في سورية لمهن ميكانيك وكهرباء السيارات والدوزان، ومحلات الحدادة الإفرنجية والخراطة، والنجارة والخياطة الفردية بالاستمرار بالعمل، إضافةً إلى محلات صيانة الآليات الزراعية والحصادات وبيع مستلزمات الإنتاج الزراعي والري الحديث.

ووصلت غرامات المحال المخالفة لقرار الإغلاق الإداري الصادر عن محافظة دمشق إلى نحو 70 مليون ليرة سورية، منذ بدء تطبيق القرار أي 23 آذار الماضي وحتى 12 نيسان الجاري، حسبما قالته مصادر في المحافظة.

أثر برس

اقرأ أيضاً