أثر برس

الجمعة - 26 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق تشدد على ضرورة وضع الأسعار ضمن المحال التجارية

by Athr Press G

خاص || أثر برس في ظل ارتفاع أسعار المواد في الأسواق دمشق وكثرة الشكاوى من المواطنين، شددت محافظة دمشق على ضرورة وضع الأسعار على المواد الموجودة داخل المحال التجارية.

وأفاد مراسل “أثر برس” بأن المحافظة قامت بجولات ميدانية على الأسواق لنشر ثقافة وضع الأسعار على كافة المواد بشكل واضح ومقروء وباللغة العربية حصراً.

ويأتي ذلك بعد صدور تعميم وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، يطالب كافة الفعاليات التجارية والصناعية والخدمية، بالإعلان عن الأسعار بشكل واضح ومقروء لكافة المواد الغذائية وغير الغذائية.

دور محافظة دمشق

بدورها أوضحت عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق انتصار جزماتي لمراسل “أثر برس”، أن الهدف من هذه الجولات هو نشر ثقافة الإعلان عن الأسعار بشكل واضح ليتمكن المواطن من معرفة سعر كافة السلع الموجودة ضمن المحال التجارية.

دور التجارة الداخلية وحماية المستهلك

قال معاون مدير مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق عبد المنعم رحال لمراسل “أثر برس” إن دوريات المديرية متواجدة على مدار الساعة في الأسواق كما يمكن تقديم الشكاوي من خلال الاتصال على الارقام 119- 9486 للهاتف الأرضي أو الجوال 0943099175 أو واتساب 0943099110.

ونوّه إلى أن عدد الضبوط التموينية المنظمة منذ بداية الشهر وحتى تاريخه بلغ 800 ضبط تمويني بمخالفات متنوعة منها عدم الإعلان عن الأسعار، ووجود مواد منتهية الصلاحية، وعدم إبراز فواتير.

 

علي خزنه_دمشق

اقرأ أيضاً