أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق تسمح لأهالي مخيم اليرموك بالعودة لمنازلهم بشروط

by Athr Press M

قررت اللجنة المكلفة بمتابعة قرار التريث بالمصور التنظيمي لمنطقة مخيم اليرموك في محافظة دمشق بالسماح بعودة الأهالي المهجرين لمنازلهم السليمة إنشائياً والصالحة للسكن.

وبحسب ما نقله المكتب الإعلامي في محافظة دمشق، جال محافظ دمشق المهندس عادل العلبي على عدد من الأحياء داخل محيم اليرموك واطلع فيها على واقع المنطقة الراهن وعلى محطتي الكهرباء والمياه التي تم إعادة تأهيلها مؤخراً إضافة لدائرة خدمات اليرموك.

وأشار المهندس العلبي إلى الجهود الكبيرة التي تبذل لعودة الأهالي إلى منازلهم ضمن الشروط التي تم تحديدها وبالتزامن مع إعادة خدمات شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، واستمرار أعمال إزالة الأنقاض والأتربة من الأحياء المؤهلة أبنيتها للسكن.

بدوره، أوضح عضو المكتب التنفيذي سمير جزائرلي في تصريح لوكالة “سانا” أنه سيتم استلام طلبات عودة الأهالي المهجرين اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم في مكاتب وضعت أول شارع الثلاثين، مع التأكيد على توافر شروط السلامة الإنشائية للعقار وإثبات الملكية والحصول على الموافقة اللازمة من الجهات المختصة.

وأكد جزائرلي أن جهوداً كبيرة تبذل لعودة الأهالي المهجرين إلى مخيم اليرموك والمناطق المحيطة، حيث تم تأهيل محطة ضخ المياه الكائنة في شارع الثلاثين مع تجهيز 13 بئراً للضخ.

وأكد عضو المكتب التنفيذي بأن العمل مستمر لإزالة الأنقاض والأتربة من الشوارع الرئيسة والفرعية وتأهيل شبكة الصرف الصحي والتأكد من صلاحيتها، كما ستقوم الشركة العامة لكهرباء دمشق بدراسة واقع الكهرباء للعمل على إعادتها.

وكانت محافظة دمشق قد أكدت في بداية الشهر الماضي بأن عودة سكان مخيم اليرموك إلى منازلهم الصالحة للسكن باتت قريبة.

أثر برس

اقرأ أيضاً