أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق تزيل مخالفات الأكشاك والبسطات من شوارع العاصمة

by Athr Press H

أزالت محافظة دمشق، أمس الجمعة، كافة مخالفات الأكشاك والبسطات من موقف جسر الرئيس وسط العاصمة.

ويأتي هذا الإجراء بعد يومين من قيام رئيس مجلس الوزراء عماد خميس بجولة في أسواق المدينة مع المكتب التنفيذي بدمشق، وشدد خميس خلال الجولة على ضرورة معالجة كافة الإشغالات غير النظامية في العاصمة بما فيها الإشغالات والمطاعم التي غزت الحدائق العامة، مطالباً بتسوية وضعها فوراً.

كما طالب رئيس مجلس الوزراء بضرورة الامتناع عن إعطاء أي استثمارات داخل الحدائق لأن هذه الحدائق هي للمواطنين وليست لأصحاب رؤوس الأموال والمخالفين، مشيراً إلى أن الخلل والفساد هما اللذان أخرجا أكشاك دمشق عن هدفها الاجتماعي وأن واقع هذه الأكشاك وتوزعها واستثمارها ليس سليماً.

وكان خميس قد توجه إلى أعضاء المكتب التنفيذي والمدراء المركزيين ورؤساء دوائر الخدمات بدمشق، بالقول: “إن إعادة مدينة دمشق إلى أفضل مما كانت عليه قبل الحرب مسؤوليتكم ويجب وضع خطة حقيقية لكل قطاع من قطاعات دمشق وكل وفق اختصاصه”.

وتعمل المحافظة على إزالة البسطات والأكشاك المخالفة، الأمر الذي يلقى ردود فعل متباينة من قبل المواطنين، بينهم من يؤيد ذلك لما كانت تسببه من إعاقات في الشوارع وعلى الأرصفة، وآخرون عارضوها معتبرين أن آلاف الأسر تعتاش منها.

وفي مطلع شهر شباط الفائت، أعلنت محافظة دمشق عن دراستها إمكانية إقامة أسواق شعبية في محيط المدينة، حيث سيتم نقل الأكشاك المنتشرة في أحياء المدينة إلى تلك الأسواق.

إزالة مخالفات الأكشاك

إزالة مخالفات الأكشاك

اقرأ أيضاً