أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

Search

مجلس مدينة بانياس يسعى لاستملاك مساحات إضافية لتوسيع المنطقة الصناعية

by Athr Press G

خاص || أثر برس يسعى مجلس مدينة بانياس لتوسيع المنطقة الصناعية في المدينة وتأمين الاعتماد المالي لاستملاك مساحات إضافية بهدف توسيع المنطقة الصناعية وإنشاء منطقة حرة فيها، لما لهذه المنطقة من أهمية اقتصادية.

وقال رئيس مجلس مدينة بانياس المهندس بشار حمزة لموقع “أثر برس”: “بسبب الضرورة الملحة لتوسيع المنطقة الصناعية، قمنا بمخاطبة الجهات المعنية لتأمين الاعتماد المالي لاستملاك مساحات إضافية بغية توسيع المنطقة الصناعية، كما نقوم حالياً بإعداد مشروع لإنشاء مبنى إداري في المنطقة الصناعية حيث يكون الطابق الأرضي عبارة عن مخازن تجارية تطرح للاستثمار ويعود عائدها إلى مجلس المدينة، بالإضافة إلى وجود محطة محروقات كمشروع استثماري له فائدة مالية كبيرة لمجلس المدينة”.

بدوره، أوضح مدير المنطقة الصناعية آصف محمد لموقع “أثر برس” أنه تبلغ مساحة المنطقة الصناعية الجديدة 85 دونماً، مقسمة إلى 345 مقسماً، تتضمن عدة أنواع من الحرف كالصناعات الخشبية والمعدنية، صناعة الألمنيوم، مواد البناء، إصلاح السيارات، مغاسل للسيارات، تجارة عامة، بالإضافة إلى مقاسم لإصلاح الدراجات النارية ومكاتب شحن، مضيفاً: كما توجد مقاسم خاصة لمجلس المدينة (مبنى إداري وآخر للخدمات والتجارة، بالإضافة لمخازن تجارية)، كما يوجد مقسم معمل وآخر محطة وقود.

وعن أهمية المنطقة الصناعية، أشار محمد إلى تجميع الصناعات وخاصة الحرف التي تصدر أصواتاً مزعجة داخل المدينة إلى هذه المنطقة، بالإضافة الى وجود جميع الخدمات والصناعات التي يحتاجها المواطن بجانب بعضها بدون أن يتكلف عناء التنقل فيما بينها. مشيرا الى أن مردودها الاقتصادي يعود على كل من المواطن والصناعي حيث أنها تقوم بنشاط اقتصادي مميز في الصناعات المتنوعة وحسب حاجة السوق والمواطن لهذه الصناعات.

ولفت محمد إلى أنه تم منح امتيازات عدة للمنطقة الصناعية، حيث قامت البلدية بتقديم وتنفيذ جميع الخدمات الضرورية لعمل هذه المنطقة، حيث تم تنفيذ البنى التحتية من طرق صرف صحي وصرف مطري وأرصفة، وتنفيذ الأعمال الكهربائية من محولات وشبكة داخلية، بالإضافة الى تنفيذ شبكة المياه الداخلية ووصلها بخزان وبئر المياه المنفذين منذ عام 2018، مؤكداً أن جميع الخدمات متوفرة للمنطقة.

صفاء علي – طرطوس

اقرأ أيضاً