أثر برس

الأحد - 28 أبريل - 2024

Search

مجلة أمريكية تشيد بدبابة “تي-90” التي استخدمتها القوات السورية وتنتقد دبابات بلادها

by Athr Press B

تناولت مجلة “ناشيونال إنترست” الأمريكية، مقالاً تحدثت فيه عن دبابة “تي-90” الروسية، التي تستخدمها القوات السورية، موضحة أنها تُظهر معجزاتها الحيوية وتقاتل في أي ظروف.

وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن الدبابات الأمريكية والألمانية لم تنفع السعوديين في الحرب التي يشنوها على اليمن، وكذلك تركيا التي خسرت عدد من دباباتها، لكن دبابات “تي-90” الروسية تواصل العمل بفعالية في الشرق الأوسط، وهناك فرق بين الحديث عن “خسارة 3 دبابات تي-90 في سوريا تمت السيطرة عليهم بكمائن و بين خسارة مئات الدبابات الأمريكية و الألمانية التي تدمرت تماماً”.

وفي مديح لمقدرات “تي-90″، قالت المجلة: “إن المتمردون في سوريا عندما بثوا فيديوهات لاستهداف دبابات تي-90 مع الجيش السوري، نلاحظ في الفيديو يظهر إصابة الدبابة ولكن بعد قليل ينقشع الغبار وتكمل الدبابة عملها وكأن شيئاً لم يكن”.

ولفتت المجلة إلى أن تي-90 ليست مجهزة بدرع فولاذي قوي فحسب، ولكن أيضاً نظام دفاعي ديناميكي، فضلاً عن نظام شتورا-1 الذي يكشف أي شعاع ليزر موجه إلى الدبابة ويشغل غيمة دخان تظليلي أو بشكل آلي يطلق قذائف مضادة للصواريخ وأكثر من ذلك يوجه المدفع إلى مصدر المهاجم.

وختمت المجلة مقالها قائلة: “الدبابات الروسية لا تزال تواجه أنظمة الصواريخ الأمريكية، في الوقت الذي تحترق فيه الدبابات الأمريكية والألمانية مثل الكبريت”.

يشار إلى أن الكثير من الخبراء أكدوا أن الدبابات الروسية أكثر قدرة من الدبابات الأجنبية.

اقرأ أيضاً