أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مجدداً… وفاة 12 رضيع في تونس و7 في حالة خطرة وتسليم الجثامين لعائلاتهم في “صناديق ورقية”!

by Athr Press B

بعد الفاجعة المشابهة التي حصلت قبل أيام، أعلنت وزارة الصحة التونسية، اليوم الاثنين، عن وفاة 12 رضيعاً، فضلاً عن وجود 7 في غرف الإنعاش، في أحد المستشفيات الحكومية، وذلك إثر تلقيهم تطعيماً فاسداً.

ونقلت قناة “نسمة” التونسية، عن القائمة بأعمال وزير الصحة في تونس، سونيا بن شيخ توضيحها أنهم بصدد كشف ومحاسبة كل المقصرين في قضية وفاة الرضع، ونفت أن تكون الأدوية واللقاحات سبب وفاة الرضع، مضيفة أن “جهات عدة مهمتها فحص صلاحيات الدواء”.

وتابعت شيخ كلامها قائلة: “أسباب الوفاة تعود إلى إصابتهم بالتهابات داخل المستشفى، حيث انتقلت عدوى في قسم الرضع وأدت إلى حالات الوفيات”.

ولفتت إلى أنها لا تستبعد أن يكون سبب وفاة الرّضع “خطأ بشري”، مشددة على أن “من أخطأ سيحاسب وسيتم تحميله مسؤولية الوفاة”.

وأفادت القناة التونسية المذكورة، بأن لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية البرلمانية ستعقد اليوم الاثنين، جلسة طارئة حول فاجعة وفاة 11 رضيعاً قبل أيام بمستشفى الرابطة، مشيرة إلى فتح تحقيق في الموضوع لكشف ملابسات هذه الحادثة.

وكان 11 رضيعاً قد لقوا حتفهم  خلال يومي 7 و8 آذار الجاري، وذلك جراء ما يعتقد أنه تسمم في الدم، في مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة، الأمر الذي دفع وزير الصحة التونسي عبد الرؤوف الشريف لتقديم استقالته.

يذكر أن حادثة وفاة الرضع أثارت استياء وغضب الشارع التونسي، خصوصاً مع تسليم العائلات جثامين أبنائهم في صناديق ورقية، وسط مطالبات تنادي باستقالة الحكومة التونسية على الفور، وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام مختلفة.

اقرأ أيضاً