أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

متنبئ جوي يوضح لـ “أثر” حالة الطقس المتوقعة خلال اليومين المقبلين.. هل سنشهد خريف مبكر؟

by Athr Press B

خاص|| أثر برس أفاد المتنبئ الجوي محمود إسماعيل في حديث هاتفي مع موقع “أثر” اليوم الخميس، بأن هناك ارتفاع تدريجي يطرأ على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين.

وأوضح إسماعيل أن الحرارة اليوم الخميس، تكون حول معدلاتها، وخلال اليومين المقبلين “الجمعة والسبت”، تصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات.

وبيّن أن الأجواء بشكل عام تكون صيفية عادية في أغلب المناطق، أما يوم السبت تكون حارة نسبياً مع ظهور بعض السحب المتفرقة على المنطقة الساحلية، فيما يكون سديمي على المنطقة الشرقية والجزيرة والبادية.

ولفت إلى أن الشعور الزائد بالحرارة يكون بسبب الرطوبة النسبية والمرتفعة، وبالتالي تزيد من الشعور بالحرارة.

وذكر إسماعيل خلال حديثه مع “أثر” أن الأجواء ليلاً تبقى لطيفة يتخللها نسمات منعشة أحياناً وخاصة خلال ساعات الصباح الباكر، وتسجل ما يقارب 20 إلى 21 درجة، موضحاً أن الرطوبة بشكل عام تزيد الإحساس بالحرارة نهاراً، لكنها ليلاً تمنحنا إحساس لطيف ومنعش.

وبالنسبة لطقس يوم الأحد، توقع إسماعيل أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي، لكنها تبقى أعلى من المعدل بقليل، في حين تصبح يوم الإثنين حول معدلاتها مع فرصة لهطول أمطار في المناطق الساحلية.

وحول الأنباء المتداولة التي تفيد بأن فصل الخريف سيأتي بشكل مبكر  هذا العام، نفى المتنبئ الجوي محمود إسماعيل لـ “أثر” ما جرى تداوله، مبيناً أن التوقعات وخرائط الطقس لا تزال تشير إلى أن الأجواء تبقى صيفية عادية حتى نهاية الأسبوع المقبل، وقد تمر أيام شبيهة بالخريف خلال الشهر لكن لا خريفية، لأن فضل الخريف له ميزات لاسيما النشاط عل سرعة الرياح مع تقلب بالطقس بين الغائم جزئياً والغائم كلياً.

اقرأ أيضاً