أثر برس

الجمعة - 3 مايو - 2024

Search

الحرارة ليلاً تنخفض لتسجل 20 درجة.. ماذا عن الأجواء نهاراً؟

by Athr Press B

تستمر درجات الحرارة بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات جنوبية غربية معتدلة ورطبة في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، يكون صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية خفيفة من المطر فوق المرتفعات الساحلية وسديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية وتكون الأجواء لطيفة ليلاً بشكل عام مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الجنوبية والغربية والساحلية والجبلية مع احتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الجبلية وأجزاء من منطقة القلمون.

وحول طقس غداً الخميس، توقعت الأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة للارتفاع بشكل طفيف لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل والطقس يكون صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمي في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وكان المتنبئ الجوي ماهر مرهج أوضح في حديث هاتفي مع “أثر” قبل أيام، أن الأجواء ليلاً ستختلف بشكل كبير وملحوظ، حيث بعد الليالي الحارة التي شهدناها لـ 9 أيام متتالية، سنشهد ليالي لطيفة منعشة مع هبات نشطة للرياح، وتسجل الحرارة نهاراً ما يقارب 36 ـ 37 درجة، وما يقارب 19 إلى 20 درجة ليلاً، لافتاً إلى أنه مع انحسار الموجة في سوريا يكون الفرق بالنسبة للأجواء أوضح ليلاً أكثر من نهاراً.

وكان المتنبئ الجوي ماهر مرهج بيّن خلال حديثه مع “أثر” أن الحرارة في دمشق سجلت أكثر من 40 درجة لحوالي 9 أيام متتالية، نتيجة الموجة الحارة التي تأثرنا بها وانتهت مع نهاية يوم الإثنين، وقد أدى ذلك لتخزين حراري كبير.

أثر برس

اقرأ أيضاً