أثر برس

الثلاثاء - 7 مايو - 2024

Search

متنبئ جوي لـ “أثر”: ذروة الارتفاع بدرجات الحرارة تكون السبت.. إليكم حالة الطقس المتوقعة

by Athr Press B

خاص || أثر برس أفاد المتنبئ الجوي زكريا العيسى خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر”، بأن درجات الحرارة إلى ارتفاع خلال اليومين المقبلين.

وأوضح العيسى أن الارتفاع التدريجي الملموس يستمر حتى يوم السبت حيث تكون الذروة، والحرارة تصبح أعلى من معدلاتها بـ 3 إلى 5 درجات، لتسجل 37 درجة.

وذكر أن هناك نشاط على سرعة الرياح خلال ساعات بعد ظهر اليوم، وتكون غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية ويكون البحر خفيف ارتفاع الموج.

وتوقع العيس أن تبدأ الحرارة بالانخفاض يومي الأحد والاثنين، لكن تبقى حول معدلاتها، خاصة في المناطق الشمالية والساحلية، مع فرصة لهطول الأمطار خلال ساعات المساء، مع نشاط على سرعة الرياح في معظم المناطق، وتصل سرعتها لـ 75 كيلو متر بالساعة.

وكان المتنبئ الجوي زكريا العيسى لفت خلال حديثه مع “أثر”، إلى أنه اعتباراً من يوم الثلاثاء والأربعاء، تعاود درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أيضاً أن ترتفع الحرارة بشكل واضح وتدريجي في أغلب المحافظات السورية لتلامس حدود 38 بدمشق والداخل السوري، وتتجاوز 41 درجة في مناطق الشرق السوري والبادية.

اقرأ أيضاً