أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

سوريا.. الحرارة حول معدلاتها وأجواء مستقرة تستمر لأيام

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي السطحي الذي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية ويكون معتدلاً ليلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة تؤدي إلى تشكل الضباب في بعض المناطق الوسطى والقلمون والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى حول معدلاتها ويكون الطقس بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وسديمياً في المناطق الشرقية والبادية.

وشهدت المناطق الشمالية الغربية والشمالية، خلال الـ 24 ساعة الفائتة، هطولات مطرية على شكل زخات رعدية.

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن الأجواء حتى يوم السبت ستكون مستقرة تماماً، وتعاود درجات الحرارة ارتفاعها في مختلف المحافظات السورية ولكنها عموماً لن تتجاوز حاجز الـ 37 درجة في المناطق الداخلية من سوريا ودمشق، عدا المناطق الشرقية والبادية ترتفع فيها الحرارة لحدود الـ 40 درجة بشكل عام.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى احتمالية تأثر سوريا بحوض لطيف الحرارة بارد نسبياً وحالة لطيفة مع أمطار ربيعية على عدد من المحافظات الساحلية وأجزاء من المناطق الداخلية وذلك ما بعد السبت 11 حزيران، بحسب الصفحة المذكورة أعلاه.

أثر برس

اقرأ أيضاً