أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

متحدث عسكري أمريكي: أمر انسحاب القوات الأمريكية من سوريا تم توقيعه

by Athr Press Z

بعد إصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لقراره بانسحاب القوات الأمريكية من سوريا، أعلن متحدث عسكري أمريكي أن أمر انسحاب الجيش الأمريكي من سوريا تم توقيعه.

ونقلت وكالة “أ.ف.ب” الفرنسية عن المتحدث العسكري الأمريكي الذي لم تفصح عن اسمه قوله: “الأمر التنفيذي المتعلق بسحب القوات الأمريكية من سوريا قد جرى توقيعه”، دون أن يعطي تفاصيل إضافية.

من جهته كتب ترامب، على تويتر أمس الأحد: “ناقشت مع أردوغان سحب القوات الأمريكية المنسق والبطيئ من المنطقة، والتعامل مع داعش”.

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض أن “المعلومات حول سحب القوات باتت معلومة هذا الأسبوع، على ما يبدو، بعد تسريبها من وزارة الدفاع.

وفي سياق متصل، أكدت وكالة “الأناضول” التركية أن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الميجور شون روبرتسون، امتنع عن إعطاء إجابة واضحة حول سحب الولايات المتحدة الأسلحة الممنوحة للوحدات الكردية في سوريا، في إطار استعداداتها للانسحاب من سوريا.

وقال روبرتسون: “لا أستطيع تقديم تفاصيل عن العمليات الجارية في إطار سياسة البنتاغون، وفي هذه الأوقات نركز على سحب القوات الأمريكية من سوريا بأمان”.

وأكد قيادي كردي سابقاً لوكالة “باسنيوز” الكردية أن القوات الأمريكية ستنسحب من شرق سوريا إلى قاعدة أمريكية موجودة بمحافظة أربيل في العراق.

اقرأ أيضاً