أثر برس

الإثنين - 6 مايو - 2024

مباراة بين أساطير المنتخب السوري والبرازيلي تحتضنها مدينة اللاذقية

by Athr Press M

أكد رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير أمور اتحاد كرة القدم إبراهيم أبا زيد لإذاعة “شام إف إم” تقديم عرض من إحدى الشركات قبل شهر ونصف لإقامة مباراة بين أساطير المنتخب السوري والبرازيلي.

وأضاف أبا زيد أن “الاتحاد أعطى الموافقة للشركة، ثم تمت الإجراءات أصولاً، وقدمنّا مقترحاً بأن تقام المباراة يوم 10/12 في مدينة اللاذقية”.

وأكد أبا زيد أن الاتحاد اختار اللاعبين المشاركين في مباراة بين أساطير المنتخب السوري والبرازيلي من قدامى نجوم سورية، حيث انتقى القسم الفني 28 لاعباً ممن خدموا المنتخب لفترة طويلة، سواء من نجوم المتوسط ومابعده لحد الـ 90 وحتى الـ 2000، مثل وليد أبو السل، ورضوان الشيخ حسن وعبد القادر الكردغلي.

وبخصوص المنتخب البرازيلي، أشار أبا زيد إلى وجود قائمة إسمية من “السامبا”، قُدمت عن طريق الشركة وتمت إجراءات القبول لها للقدوم إلى سورية.

وأكمل: “هناك قائمة من 18 لاعباً برازيلياً ستشارك في المباراة، مثل كافو دي سيلفا، وألدير، وماركوس ايفرتن، وفابيانو، وأموروسو، وأمارال، ولويس غارسيا، وإدموندو”، ولفت أبا زيد إلى أن منتخب البرازيل سيكون ممن حَمَلوا كأس العالم94  وكأس القارات 97.

وأوضح أبا زيد أن الاتحاد بانتظار تأكيد الشركة على إقامة المباراة بموعدها، للبدء بالإجراءات بشكل طبيعي، مشيراً إلى التواصل مع الشركة منذ 4 أيام لتأكيد الموعد، وخلال أيام سَيُؤكد ذلك، وقد يكون هناك تأخير بسبب وضع طريق بيروت -دمشق.

وستكون مباراة بين أساطير المنتخب السوري والبرازيلي مهرجانية وليست رسمية، ويسبقها مؤتمر صحفي للكشف عن باقي التفاصيل.

وأكد رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير أمور اتحاد كرة القدم إبراهيم أبا زيد، أن المباراة ستلعب تحت شعار “صناعة التاريخ سورية”، وأحد أهدافها العمل على رفع الحظر عن إقامة المباريات في البلاد.

وختم أبا زيد حديثه لـ “شام إف إم” بالإشارة إلى أن الحضور الجماهيري سيكون إما مجاني أو مأجور وفي هذه الحالة سيذهب ريع المباراة لعمل خيري، لافتاً إلى أن هذه النقطة لم تُناقش حتى الآن.

وكان أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة لـ “شام إف إم”، وجود عرض من إحدى الشركات لإقامة مباراة بين أساطير المنتخب السوري والبرازيلي مشيراً إلى أن الأمور حتى اللحظة مازالت قيد التداول وبانتظار القرار والمعطيات النهائية.

اقرأ أيضاً