أثر برس

الأحد - 5 مايو - 2024

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الكلاسيكو برشلونة ريال مدريد

by Athr Press M

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الكلاسيكو برشلونة ريال مدريد اليوم، أنظار العالم كلها على ملعب “كامب نو”، عند الساعة التاسعة مساء بتوقيت دمشق.

سيكون الموعد مجدّداً مع مباراة الكلاسيكو برشلونة ريال مدريد التي ينتظرها الملايين، مع مباراة وُصِفت دوماً بأنها “أكثر من مباراة”، مع مباراة قيل دوماً أنها “بطولة بحد ذاتها” بغضّ النظر عن واقع طرفَيها ريال مدريد وبرشلونة وظروفهما.

هي القمّة التي لها أجواءها الخاصة منذ ما قبل انطلاقها وإلى ما بعد نهايتها، هي المباراة التي تختلف المنافسة فيها عن باقي المباريات والتي لا تعرف في قاموسها كلمة توقّعات.

أكثر الحديث منذ أيام هو عن الكلاسيكو برشلونة ريال مدريد لكن ما سيجري خارج ملعب “كامب نو” أخذ حيّزاً واسعاً من الاهتمام حتى طغى على المباراة في بعض الأحيان.

الاهتمام هو حول التظاهرة التي دعت إليها منظمة “تسونامي الديموقراطية” الانفصالية الكتالونية وما يمكن أن تؤدّي إليه، وهذا ما دفع السلطات الإسبانية إلى تصنيف المباراة “عالية الخطورة” وتخصيص أكثر من 3 آلاف رجل أمن لتولّي الحماية.

لكن “التسونامي” خارج ملعب “كامب نو” ينتظره عشّاق “الكلاسيكو” داخله، هو “تسونامي” من الأهداف واللمحات الرائعة والأداء الجميل والكرة المميزة، “تسونامي” تطرب له الجماهير التي ستحتشد بالآلاف في المدرجات وبالملايين خلف الشاشات.

يحلّ “الكلاسيكو” إذاً اليوم حاملاً الكثير من الآمال بأن يكون على قدْر عالٍ من التنافس والقوة، وهذا ما يطلبه الجميع وهذا ما يعكسه التقارب الكبير في مستوى الفريقين ونتائجهما في الفترة الأخيرة.

“البرسا” و”الميرينغي” ظلّا في مرتبة واحدة يتشاركان الصدارة في المراحل الماضية، وحتى عندما لاحت الفرصة في الجولة الأخيرة أمام ريال مدريد بأن ينفرد بالصدارة بعد تعادل برشلونة أمام ريال سوسيداد رفضها وتعادل بدوره أمام فالنسيا.

وهكذا أبى الفريقان إلا أن يلعبا “الكلاسيكو” وهما متعادلان لتكون “الكلمة الفصل” بينهما اليوم في الملعب لمعرفة من سيكون الأفضل والأحقّ بالصدارة، إلا إذا انتهت المباراة بالتعادل.

اقرأ أيضاً