أثر برس

الثلاثاء - 23 أبريل - 2024

Search

وزير لبناني: الحرب اليمنية يجب أن تنتهي.. وفتح الحدود مع سوريا أمر ضروري ولا عائق يمنع التواصل بين البلدين

by Athr Press B

بحث وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عبد الله بوحبيب اليوم الثلاثاء، مع الأمين العام للمجلس الأعلى السوري ـ اللبناني نصري خوري العلاقات الثنائية بين لبنان وسوريا بعدة مجالات.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية، فإن الرئيس اللبناني ميشيل عون بحث مع خوري مؤخراً عمل الأمانة العامة للمجلس ولا سيما سبل تفعيل العلاقات مع سوريا في المجالات كافة.

بدوره، لفت رئيس الحركة الشعبية النائب اللبناني مصطفى حسين إلى أهمية التنسيق والتعاون بين لبنان وسوريا لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين وخصوصاً في ظل الظروف الراهنة، مضيفاً: “الامتداد الجغرافي الحيوي الطبيعي للبنان وهناك مصلحة بعودة العلاقات الطبيعية بين البلدين”.

من جانبه، وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن جدّد التأكيد على متانة العلاقات بين لبنان وسوريا منوهاً بوقوف الأخيرة الدائم إلى جانب لبنان.

وشدد الحاج حسن على أهمية فتح الحدود السورية أمام اللبنانيين، قائلاً: “من غير الطبيعي أن نوقف الترانزيت أو نغلق الحدود بين سوريا ولبنان ولا يوجد أي أمر يمنع التواصل والتعاون بين البلدين”.

من جهة ثانية، دعا الحاج حسن إلى إنهاء الحرب على اليمن، قائلاً: “لا يمكن لأي إنسان أن يرى مئات آلاف القتلى والمشردين والجياع يبحثون عن أمل ولا يجدونه.. الحرب يجب أن تنتهي”.

وكان السفير السوري في لبنان، علي عبد الكريم علي قد علق على إعلان سوريا عن السماح بدخول الرعايا اللبنانيين، معتبراً أن “المبادرة السورية بفتح الحدود مع لبنان تستجيب لمصلحة الشعب السوري كما اللبناني”.

أثر برس

اقرأ أيضاً