أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

“القرار كسر الحصار”.. السفير السوري في لبنان يكشف سبب المبادرة السورية بفتح الحدود مع لبنان

by Athr Press B

بالتزامن مع إعلان سوريا عن السماح بدخول الرعايا اللبنانيين، بعد ما يقارب العام ونصف من إغلاق الحدود السورية اللبنانية بسبب وباء “كوفيد19″، علّق السفير السوري في لبنان، علي عبد الكريم علي، معتبراً أن “المبادرة السورية بفتح الحدود مع لبنان تستجيب لمصلحة الشعب السوري كما اللبناني”.

وقال: “إن القرار السوري كسر الحصار”، متمنياً أن يأخذ هذا الإجراء الردود المنطقية التي تتجاوب مع هذا القرار والخطوة التي فيها سياق منطقي وطبيعي، حسب قناة “الميادين” اللبنانية.

ولفت إلى متانة العلاقات الأخوية والعائلية في ظل الحصار الذي يصيب البلدين معاً بالإضافة إلى كورونا.

وأكد السفير أن التنسيق لم ينقطع بين لبنان وسوريا، والمصلحة تفرض ما قامت به الحكومة السورية، مضيفاً أن قانون قيصر والحصار الظالم والعقوبات الأحادية أصابت لبنان كما سوريا.

وكان وزير الداخلية السوري اللواء محمد الرحمون، أصدر يوم الأحد 12 كانون الأول الجاري، تعميماً يقضي بالسماح بدخول اللبنانيين إلى سوريا، بشرط التقيد بالإجراءات الصحية، التي تتضمن: “اختبار كورونا المستجد (PCR) لم يمض عليه أكثر من 96 ساعةً من المخابر اللبنانية المعتمدة أصولًا، أو شهادة تثبت الحصول على اللقاح المضاد للفيروس”.

تجدر الإشارة إلى أن الحدود اللبنانية والسورية تم إغلاقها في منتصف شهر آذار من عام 2020 الفائت، ضمن إجراءات الوقاية لمواجهة كورونا.

أثر برس

اقرأ أيضاً