أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

ما يقارب 400 ألف طالب.. حمص تنهي استعداداتها الخدمية والصحية للعام الدراسي الجديد

by Athr Press G

خاص || أثر برس أفاد مدير تربية حمص وليد المرعي لـ “أثر برس” بأنه سوف يتوجه صباح يوم الأحد نحو390 ألف طالب وطالبة إلى مقاعدهم الدراسية موزعين على ما يقارب 1580 مدرسة عامة وخاصة بكافة المراحل الدراسية مبيناً أن المديرية أنهت كل التحضيرات لبدء العام الدراسي الجديد 2021\2022 لافتاً إلى أنه سيدخل في الخدمة 25 مدرسة تم تأهيلها بهدف استيعاب أكبر عدد من الطلاب وتخفيف الكثافة في بعض المدارس.

وأشار المرعي إلى أنه تم تأهيل عدد من المدارس منها صيانة جزئية 155 مدرسة، وصيانة شاملة 20 مدرسة، ويجري العمل على صيانة 132 مدرسة بشكل جزئي و36 بشكل كامل حتى نهاية هذا العام مضيفاً كما يبلغ عدد المدارس خارج الخدمة 328 مدرسة.

وبين المرعي أن مديرية التربية أقامت دورات في مجال الإرشاد النفسي على عدة مراحل بغية تمكين المرشدين النفسيين والاجتماعيين من توجيه التلاميذ لاختيار المهنة المناسبة في المستقبل كما أقيم المرحلة الثانية من الدورة التدريبية للمعلمين الوكلاء الناجحين في مسابقة وزارة التربية خلال صيف 2021 لمواكبة آخر مستجدات طرائق وأساليب التعليم مضيفا أنه أقيمت دورات محلية لأمناء المكتبات ومديري المدارس وكافة الكوادر والمعلمين بكل الاختصاصات.

وأوضح مدير تربية حمص أنه تم التأكيد على تطبيق البرتوكول الصحي المعتمد من قبل وزارة التربية وتوزيع المساعدات والمشرفات الصحيات على المدارس كافة.

وأشار المرعي إلى انه تم تصنيع ألف مقعد دراسي و200 طاولة خلال العطلة الصيفية وسيتم توزيع كراسي وطاولات بلاستيك صغيرة وألواح وايت بورد إضافة إلى الوسائل التعليمية ضمن الإمكانات المتاحة.

أسامة ديوب – حمص

اقرأ أيضاً