أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

ما حقيقة تعرّض سورية لـ “صيف مختلف وبارد”؟

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة تميل للارتفاع تدريجياً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية وتظل البلاد تحت تأثير ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لوكالة “سانا” الرسمية السورية، فإن الأرصاد الجوية توقعت أن يكون الطقس اليوم وغداً الخميس، غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر وتكون مصحوبة بالرعد أحياناً فوق المناطق الشرقية والجزيرة محذرة من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في بعض المناطق الداخلية.

وفي السياق، أوضح مدير الأرصاد الجوية رضوان الأحمد لإذاعة “شام إف إم”، أن الهطولات المطرية ستستمر في معظم المناطق السورية حتى نهاية شهر أيار المقبل، مشيراً إلى أن المناطق الساحلية والشمالية ومنطقة الجزيرة ستشهد عدد من المنخفضات خلال الشهرين القادمين إلا أنها ستكون أقل غزارة من ناحية الأمطار .

بدورها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، نفت كل ما أُشيع عن تعرض سورية هذا العام لصيف بارد لا تتجاوز الحرارة فيه الـ 28، جراء انحراف الأرض عن محورها، داعيةً الناس للتأكد من مصدر الخبر قبل تداوله.

وكانت الصفحة المذكورة قد توقعت أن يكون صيف سورية ليس كباقي الأعوام، قائلة: “من المتوقع أن نتعرض لصيف بدرحات حرارة حول المعدلات بشكل عام، وسنتأثر بموجات حر حقيقية ولكنها قليلة نسبياً عن ما كنا نتعرض له في السنوات الماضية”، فضلاً عن أن فصل الربيع سيبقى غير مستقر ويتخلله الأمطار.

اقرأ أيضاً