أثر برس

الجمعة - 19 أبريل - 2024

Search

ما حقيقة تعرض سوريا لعاصفة رملية عنيفة؟.. إليكم توقعات الطقس خلال اليومين المقبلين

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون صيفياً عادياً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات محلية من المطر على المناطق الشمالية الغربية والساحلية وصيفياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تكون الرياح جنوبية غربية في المنطقة الساحلية وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة وخاصة في ساعات بعد الظهر والمساء والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الأحد، ذكرت الأرصاد الجوية أن هناك ارتفاع طفيف سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية والطقس يكون صيفي عادي بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام وصيفي حار نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

من جهتها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، علقت على الأخبار المتداولة التي تفيد بأن سوريا على موعد مع عاصفة رملية، حيث قالت: “لا صحة للخبر الذي انتشر بشكل كبير على فيس بوك عن تأثرنا خلال الأيام القادمة بعاصفة رملية عنيفة وقيل إنها ستضرب دمشق وحمص وجميع المحافظات السورية، بل على العكس تستمر درجات الحرارة حول معدلاتها بشكل عام وأجواء مستقرة نهاراً ولطيفة ليلاً مع هبات رياح منعشة على فترات خصوصاً مع ساعات الظهر والمساء في دمشق والمنطقة الجنوبية والوسطى بشكل عام”.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن سوريا ستتأثر بحالة عدم استقرار عشوائية تؤثر على أجزاء من حلب وإدلب واللاذقية مع تسجيل رياح شديدة بسبب تشكل ما يعرف بـ ظاهرة “الرياح الهابطة “، حسب “هوى الشام”.

أثر برس

اقرأ أيضاً