أثر برس

الخميس - 2 مايو - 2024

Search

الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل.. متنبئ جوي لـ “أثر”: ليس هناك أي موجات حر قاسية

by Athr Press B

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بقليل مع تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لما ذكرته الأرصاد الجوية عبر صفحتها في موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الجمعة، سيكون صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطول زخات متفرقة من المطر على المناطق الشمالية الغربية وسديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح جنوبية غربية في المنطقة الساحلية وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة خاصة في ساعات بعد الظهر والمساء والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً السبت، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر حول معدلاتها أو أعلى بقليل ويكون الطقس صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وصيفياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وكان المتنبئ الجوي شادي جاويش كشف لـ “أثر” أن الأخبار التي انتشرت خلال الفترة الماضية عن شتاء مبكر غير صحيحة، مشيراً إلى أن المديرية لم تنشر بعد التوقعات الخاصة بها، والمؤشرات عبر الخرائط لا تحمل إشارات بذلك.

وأكد جاويش أنه حتى نهاية آب الجاري ليس هناك أي موجات حر قاسية، باستثناء ارتفاع طفيف نهاية الشهر، حيث تبقى الأجواء صيفية اعتيادية بين 36 – 38 درجة مئوية، لافتاً إلى أنه ليس هناك تغيير كبير على الطقس.

أثر برس

اقرأ أيضاً