أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

ما حقيقة أن الشتاء هذا العام سيكون استثنائي؟.. متنبئ جوي يوضح لـ “أثر” حالة الطقس

by Athr Press B

خاص || أثر برس توقع المتنبئ الجوي جعفر يوسف خلال حديث هاتفي مع موقع “أثر”، اليوم الثلاثاء، أن تبقى درجات الحرارة في سوريا حول معدلاتها أو أدنى بقليل اليوم وغداً.

وذكر يوسف أنه اعتباراً من يوم الخميس هناك ارتفاع تدريجي يطرأ على درجات الحرارة، لافتاً إلى أن ذروة الارتفاع تكون يومي السبت والأحد.

وأوضح يوسف خلال حديثه مع “أثر”، أن الأجواء خلال الارتفاع الذي سيطرأ ستصبح حارة نسبياً نهاراً لتسجل السبت والأحد 37 درجة، لكن تبقى الأجواء معتدلة ليلاً ومائلة للبرودة على المرتفعات الجبلية.

ولفت خلال حديثه مع “أثر”، إلى أن الحرارة من بعد يوم الأحد ولنهاية الأسبوع المقبل، تعاود انخفاضها لتقترب من المعدل، وتسجل 34 درجة نهاراً.

وبالنسبة لما جرى تداوله، أن الشتاء هذا العام سيكون بارد جداً واستثنائي، قال يوسف لـ “أثر”: إن “كل ما يجري تداوله عبارة عن تخمينات وتوقعات ليست صحيحة”.

وختم المتنبئ الجوي جعفر يوسف كلامه مبيناً لـ “أثر”، أنه خلال شهر تشرين الأول، من المتوقع أن نشهد أمطار ومنخفضات أقوى من الذي شهدناه مع بداية فصل الخريف، وذلك بعد مرور الأسبوع الأول منه لأن التوقعات الأخيرة تشير إلى استقرار جوي حتى نهاية الأسبوع المقبل تقريباً، مضيفاً: “عادة نشهد خلال شهر تشرين منخفضين جويين في الحد الأدنى”.

اقرأ أيضاً