أثر برس

السبت - 27 أبريل - 2024

Search

لا كتل حارة متوقعة.. أجواء مستقرة حتى نهاية الأسبوع

by Athr Press B

بعد تأثرنا بمنخفض جوي محمل بالأمطار يعتبر الأول لهذا الموسم، توقع المتنبئ الجوي محمود إسماعيل خلال حديث هاتفي مع “أثر”، أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي خلال اليومين المقبلين لتقارب معدلاتها.

وأوضح إسماعيل أن الأجواء ستبقى مستقرة من اليوم الإثنين ولغاية يوم الخميس، وبالتالي تعود درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية، حتى أن الهطولات المطرية تصبح مستبعدة أيضاً في الساحل.

وتكون الأجواء مائلة للبرودة بشكل عام مع نسبة رطوبة مرتفعة خلال ساعات الصباح الباكر والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وكانت سوريا قد دخلت فصل الخريف علمياً وفلكياً يوم الجمعة 23 أيلول.

يشار إلى أنه مع دخول البلاد فصل الخريف، يطول الليل على حساب النهار، وبالتالي كل ما كانت فترة الليل أطول، يكون هناك فرصة للأرض بأن تبرد أكثر وبالتالي هذه البرودة لن تسمح للكتل الهوائية التي تأتي باتجاهنا من المناطق الاستوائية عادةً أو شبه المدارية، بأن تتشكل وتؤثر على الطقس في سوريا، وسط توقعات بأن تكون الكتل الهوائية إما متوسطية المنشأ أو تأتي من القارة الأوروبية، فلا كتل حارة متوقعة خلال الفترات المقبلة ولكن قد تأتي حالة استقرار على الأجواء وتصيح الحرارة أعلى من المعدل لمدة 24 ساعة ولكن سرعان ما تعود لمعدلاتها الطبيعية، بحسب ما قاله المتنبئ الجوي محمود إسماعيل لـ “أثر” قبل أيام.

أثر برس

اقرأ أيضاً