أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

“مازوت حلب” أجور زائدة ونقص بالكميات.. محروقات لـ”أثر”: التوزيع في المحطات “مخالف”

by Athr Press G

خاص || أثر برس يشهد توزيع المواد المشتقات النفطية في حلب وخاصة مازوت التدفئة بشكل دائم فنوناً متجددة في التلاعب وتقاضي أجور زائدة ويكون ضحيتها دائماً الأهالي.

ففي حلب أكد الأهالي لـ “أثر” أن توزيع مازوت التدفئة يشوبه الكثير من الملاحظات السلبية والتي يدفع ثمنها الأهالي بشكل مستمر كل عام دون إيجاد حلول لها.

يقول أبو عدنان من سكان حي الأشرفية لـ “أثر”: تقاضى سائق صهريج المازوت مبلغ 6 آلاف ليرة زيادة عن سعر المازوت المحدد بـ 100 ألف ليرة ولم يشرح السبب وأنا لا أعرف السعر المقرر للضخ.

ويؤكد أبو أنس أنه عندما استلام الكمية مباشرة طلب منه من يقوم بتمرير البطاقة على الجهاز مبلغ 106 آلاف ليرة، مضيفاً: أعطيته دون نقاش لأن الأهم عندي وصول الرسالة واستلام المازوت.

ويشير أبو عمر إلى أن الكمية المستلمة هي أقل من 50 ليتر بـ 3 أو 4 ليترات على الأقل، منوهاً إلى أن أغلب الأهالي لا يناقشون ويستلمون المازوت دون إحداث أية مشكلة – على حد تعبيره-.

وفي الريف لا تقل المعاناة وبيّن عضو مجلس محافظة حلب جاسم الجاسم لـ “أثر” أن أهالي منطقة السفيرة سجلوا على مازوت التدفئة بمحطة في قرية تل عرن إلا أن الرسائل حين وصلتهم كانت لمحطة أخرى تبعد عن السفيرة نحو 15 كم وحين وصلوا إلى المحطة وجدوا أن التعبئة من صهريج ضمن ساحة المحطة وتقاضى منهم 110 آلاف ليرة مع نقص يصل إلى 6 ليترات.

عضو المكتب التنفيذي لمحافظة حلب محمد فياض أوضح لـ “أثر” قيمة الضخ من الصهريج هي 50 ليرة لكل ليتر أي أن المبلغ الإجمالي يجب أن يكون 2500 ليرة فقط، مضيفاً بأن التوزيع في الريف والمدينة متابع إلا أن كتابة الضبوط من قبل دوريات التجارة الداخلية تستوجب تقديم تصريح خطي من أحد الأهالي يشتكي فيه على مقدم الخدمة، وأن المرسوم 8 يتضمن عقوبات بالسجن والغرامات المالية، مؤكداً توجيه إنذار لصاحب محطة الوقود في ريف السفيرة لعدم إرسال الصهريج للمنطقة المحددة، منوهاً إلى أنه يتوجب على المختار استلام الصهريج وتوجيهه للمنطقة التي وصلت الرسائل إلى سكانها أو منطقة متوسطة بين عدة مناطق.

بدوره مدير فرع محروقات حلب رشاد سالم أكد لـ “أثر” أن توزيع مازوت التدفئة في محطة الوقود مخالف، مؤكداً اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وبيّن سالم أن نسبة توزيع مازوت التدفئة الموزعة في حلب تجاوزت الـ32%، مضيفاً بأنه منذ بداية الشهر الحالي ولغاية نهاية الشهر القادم يتم تعزيز كميات التوزيع كل يوم جمعة مما يزيد من نسب التوزيع للأهالي.

حسن العجيلي – حلب

اقرأ أيضاً