أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مصدر في محافظة دمشق لـ”أثر”: لم يتم الانتهاء من تسليم الدفعة الأولى من مازوت التدفئة

by Athr Press G

خاص || أثر برس أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق قيس رمضان لـ”أثر” أن عملية توزيع مازوت التدفئة للمواطنين مستمرة ولم يتم الانتهاء من تسليم الدفعة الأولى إلى الآن.

وتابع أن “الكميات الواردة من مادة المازوت قليلة حيث بلغت نسبة التوزيع في محافظة دمشق 65% إلى الآن” مبيناً أنه حسب الكميات الواردة وعند الانتهاء من تسليم الدفعة الأولى سيتم البدء بتوزيع الدفعة الثانية.

وأضاف رمضان أن الكمية المخصصة للتدفئة قليلة جداً مقارنة مع الكميات التي تعطى للمشافي والنقل والأفران وأنه عندما ترد كميات أكبر يتم حل المشكلة ويتم حينها التوزيع خلال أسبوعين لجميع الأسر.

وفي سياق متصل أوضح أن المحافظة تعمل على إنقاص مدة وصول رسالة الغاز المنزلي للمواطنين قدر الإمكان.

وكانت محافظة دمشق أصدرت قراراً يقضي برفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي والصناعي عبر البطاقة الذكية وخارجها حيث حددت سعر أسطوانة الغاز المنزلي عبر البطاقة الذكية بـ11 ألف و500 ليرة، أما سعر أسطوانة الغاز الصناعي (16 كغ) بـ45 ألف ليرة.

وأسطوانة الغاز خارج البطاقة الذكية، فتم تحديد سعرها بـ32 ألف ليرة، وأسطوانة الغاز الصناعي بـ51 ألف ليرة.

الجدير ذكره أن آخر إحصائية بخصوص توزيع مازوت التدفئة كانت نسبة توزيع في دمشق 60% وبلغ عدد البطاقات 519750 بطاقة نفذ منها 297799 والمتوقف منها 1751 بطاقة وتم توزيع خلال الفصل الأول 500 ألف ليتر على المدارس والتوزيع يتم حسب توفر المادة وحسب الأولويات.

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً