أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

أين يذهب الوفر من المازوت بعد تركيب جهاز GPS لوسائل النقل العامة في دمشق؟

by Athr Press G

خاص || أثر برس تصدرت مشكلة عدم استلام المواطنين لحصصهم من مازوت التدفئة وتأخر رسائل استلام أسطوانة الغاز وسوء نوعية الخبز وتباينها بين فرن وآخر، جلسة مجلس محافظة دمشق يوم أمس.

المازوت:

وطرح أعضاء المجلس تساؤلين حول عدم وصول رسائل المازوت لأغلب المواطنين في دمشق، وإلى أين ذهب التوفير من المحروقات بعد تركيب جهاز GPS لوسائل النقل العامة؟

وهنا أوضح مدير محروقات دمشق أيمن حسن أن عدد طلبات مازوت التدفئة في دمشق كافة هو 513709 وعدد الطلبات الانتظار 273131 بينما عدد الطلبات المنفذة 236507 أي أن نسبة التنفيذ هي 46% مبيناً أن سبب التأخير بالرسائل هو عدم توفر كميات متاحة للتوزيع.

أما عن الوفر من المحروقات بعد تركيب جهاز gps لوسائل النقل العامة فبين أنه يذهب لتعزيز القطاع العام الخدمي.

رد الغاز:

كما طلب أعضاء المجلس من المدراء المختصين الموجودين ضمن الجلسة توضيح بشأن تأخير مدة استلام أسطوانة الغاز التي وصل مدة انتظارها لـ 90 يوماً، واعتبروا أن هذه المدة طويلة وأسطوانة الغاز المعطاة لا تكفي الموطن ولهذا سيضطر لشراء أسطوانة من السوق السوداء، مشيرين إلى أن سعرها يختلف بين منطقة وأخرى وهذا يشكل عبء إضافي على المواطن.

بدوره بين مدير الغاز في دمشق وريفها حسن البطل أن هناك تحسن بالتوريدات وهذا سينعكس بشكل إيجابي على المواطن ويخفض زمن انتظار وصول رسالة استلام أسطوانة الغاز.

وتابع أن إنتاج معمل الغاز بعدرا حالياً هو 25 ألف أسطوانة وحصة دمشق منها 8-10 ألف أسطوانة يومياً.

الخبز:

وأكدت جميع مداخلات أعضاء المجلس، على ضرورة إيجاد حل لمشكلة الخبز التي يعاني منها أغلب المواطنين بسبب نوعيته الرديئة إضافة لمطالبهم بمكافحة انتشار البائعين المتواجدين أمام الأفران العامة الذين يبيعون ربطة الخبز بسعر يتراوح بين 1500-2000 ليرة سورية.

بوقت أرجع مدير مخابز دمشق يوسف العقلة سوء نوعية الخبز في الأفران إلى الخبرة الفنية لمشرف المخبز إضافة لنوعية الطحين المستخدم والخميرة والآلات الموجودة، مضيفاً أنه بسبب الحصار الاقتصادي الذي تعاني منه سوريا هناك صعوبة بتأمين قطع التبديل لخطوط الإنتاج وجميعها مستوردة ولهذا المؤسسة تعاني من صعوبات كبيرة جدا لتأمينها ولكن تعمل المؤسسة ضمن الإمكانيات المتاحة والمتوفرة لتأمين تلك القطع لخطوط الإنتاج لعدم توقف المخابز عن عملها.

كما وعد العقلة أعضاء المجلس بأن تتحسن نوعية الخبز خلال 10 أيام القادمة وأن تتم محاسبة أي مدير مخبز أو مشرف على تقصيره في عمله.

مراكز تكامل:

ولفت عضو مجلس المحافظة سمير دكاك لوجود حاجة لزيادة عدد مراكز تكامل في دمشق لأن عددهم قليل وهذا لا يتناسب مع عدد سكان المدينة.

كما اقترحت عضو مجلس محافظة دمشق رنيم القاطع أن يكون هناك ورديات بمراكز تكامل صباحاً ومساءاً لتوفر على الشركة المصاريف إن لم تكن هناك إمكانياته لافتتاح مراكز جديدة.

وفيما يخص زيادة مراكز تكامل أوضح مدير محروقات دمشق أيمن حسن أنه سيتم بحث هذا الأمر مع شركة تكامل وهذا يتعلق بإمكانيات الشركة المعنية.

 

لمى دياب – دمشق

اقرأ أيضاً