أثر برس

السبت - 4 مايو - 2024

Search

ماروتا سيتي.. تحديد مدة حصول مستحقي السكن البديل على مساكنهم

by Athr Press H

أكد مدير تنفيذ المرسوم 66 رياض دياب أن محافظة دمشق تعمل على تجهيز نحو (48) مقسماً في المنطقة التنظيمية الثانية (باسيليا سيتي) لمستحقي السكن البديل في المنطقة التنظيمية الأولى ماروتا سيتي ،تمهيداً لتسليمها للمؤسسة العامة للإسكان تباعاً خلال مدة أقصاها عام وفق خطة وضعتها لذلك.

وبيّن دياب أن المؤسسة ستقوم فور تسلمها المقاسم خالية من الإشغالات وتسلمها الأضابير التنفيذية لها جاهزة للإعلان، بإجراء مناقصات لتنفيذ الأبنية على هذه المقاسم، بحيث تكون مدة التنفيذ 3 سنوات من تاريخ أمر المباشرة، وتسليمها للمحافظة جاهزة «مفتاح باليد» مما يعني أنه وخلال 4 أعوام سيكون جميع مستحقي السكن البديل حاصلين على مساكنهم، وفق موقع “الوطن أون لاين”.

من جهته، أشار مدير عام المؤسسة العامة للإسكان أيمن مطلق، إلى أن الاكتتاب على المساكن مستمر لغاية تاريخ 14/1/2021، وستقوم المؤسسة بتسليم دفاتر الاكتتاب خلال مدة أقصاها 60 يوماً من تاريخ انتهاء الاكتتاب، وذلك للبدء بتسديد الأقساط الشهرية.

وفيما يتعلق بالتأخر في تسديد الأقساط، بيّن مطلق أنه في حال تأخر المكتتب أو المخصص عن تسديد 3 أقساط متتالية يلغى اكتتابه أو تخصيصه وكل ما ترتب عليهما من إجراءات ويعود للمحافظة أمر البت بوضعه.

وتصل كلفة تنفيذ السكن البديل لماروتا سيتي إلى 280 مليار ليرة، من أجل تنفيذ حوالي 4700 شقة، فيما تبلغ كلفة تجهيز البنى التحتية لها 100 مليار ليرة، بحسب كلام مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق جورج سعدة مؤخراً.

وصدر المرسوم 66 في الشهر التاسع من 2012، بهدف تنظيم العشوائيات في منطقتين ضمن دمشق وهي المزة خلف الرازي، وجنوب المتحلق الجنوبي، وجرى تسمية المنطقة الأولى ماروتا سيتي والثانية باسيليا سيتي.

أثر برس

اقرأ أيضاً