أثر برس

الخميس - 25 أبريل - 2024

Search

محافظة دمشق تحدد موعد بدء تنفيذ السكن البديل لماروتا سيتي

by Athr Press H

حددت محافظة دمشق موعد بدء تنفيذ السكن البديل لماروتا سيتي، وذلك بعد أن تم إخلاء 3 مقاسم في منطقة اللوان لبدء إشادة هذه المساكن.

وصرّح عضو مجلس إدارة شركة دمشق الشام القابضة بلال نعال، لموقع “الاقتصادي”، بأن المرحلة الأولى للسكن البديل ستضم 38 برجاً سكنياً يغطي مستحقي السكن في ماروتا سيتي، موضحاً أن بدء تنفيذ هذه المقاسم فعلياً سيتم بعد نحو 5 أشهر.

كما أوضح نعال أن الشركة تعمل للإسراع بتجهيز السكن البديل للمنطقتين التنظيميتين “ماروتا سيتي” و”باسيليا سيتي”، حيث تم استدراج عروض من عدة الشركات وسيبت فيها خلال الأيام المقبلة.

ونشرت محافظة دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، أنه خلال اجتماع مجلس المحافظة أمس الاثنين، تمت مناقشة أسباب تأخر منح سندات الأسهم للمنطقة التنظيمية الثانية “باسيليا سيتي”، والمراحل التي وصل إليها مشروع السكن البديل للمنطقة التنظيمية الأولى “ماروتا سيتي”.

وفي وقت سابق، أكد مدير مرسوم 66 أنه سيتم قريباً وبشكل تدريجي إخلاء منطقة اللوان، والتي سيكون فيها السكن البديل للمنطقتين التنظيميتين الأولى والثانية، بالتوازي مع المباشرة بتنفيذ البنى التحتية، منوهاً بأنه سيتم التعاقد مع شركات من القطاعين العام والخاص لتنفيذ السكن البديل، حرصاً على المنافسة وتقديم العروض الأفضل، ورأى أن أهم ميزة بالسكن البديل هو حصول المواطن على بيت بسعر الكلفة وبالتقسيط.

وتصل كلفة تنفيذ السكن البديل لماروتا سيتي إلى 280 مليار ليرة، من أجل تنفيذ حوالي 4700 شقة، فيما تبلغ كلفة تجهيز البنى التحتية لها 100 مليار ليرة، بحسب كلام مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق جورج سعدة مؤخراً.

وصدر المرسوم 66 في الشهر التاسع من 2012، بهدف تنظيم العشوائيات في منطقتين ضمن دمشق وهي المزة خلف الرازي، وجنوب المتحلق الجنوبي، وجرى تسمية المنطقة الأولى ماروتا سيتي والثانية باسيليا سيتي.

أثر برس

اقرأ أيضاً