أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

مؤسسة المياه تبشّر أحياء دمشق بانخفاض التقنين وارتفاع الضخ إلى الضعف

by Athr Press H

كشف مدير الاستثمار والصيانة في المؤسسة العامة لمياه الشرب في مدينة دمشق جمال الدين حمودة عن تحسن ملموس بواقع ضخ المياه ونسبة الغزارة في نبع الفيجة مقارنةً مع الفترة السابقة، مما أدى إلى انخفاض التقنين الحاصل بشكلٍ جيد.

وأوضح مدير الاستثمار والصيانة في المؤسسة أن هناك تحسناً بواقع ضخ المياه وانخفاض ساعات التقنين عن الفترة السابقة وزيادة تخديم المياه، بحيث باتت تغذية المياه تصل إلى الأحياء الدمشقية بواقع 12 ساعة يومياً على أقل تقدير، وقد تصل لأكثر من ذلك في عدد من الأحياء، مقارنةً مع 6 ساعات عند انخفاض الغزارة مؤخراً.

ووفقاً لما أكده حمودة، لصحيفة “الوطن” المحلية، لا يوجد حي من أحياء العاصمة لا تصله المياه بما فيها المناطق المرتفعة، منوهاً بعدم وصول أي شكاوى حول هذا الموضوع، في ظل زيادة ساعات التزود بالمياه في هذه المناطق.

أما فيما يخص جرمانا، بيّن حمودة أنه حالياً تتم تغذيتها بالمياه من نبع الفيجة وبالتالي تم إيقاف تزودها من الآبار، وذلك اعتباراً من بداية الأسبوع.

كما تحدث مدير الاستثمار والصيانة عن وجود خطة عمل بالنسبة للمناطق التي تمت استعادتها، ليصار إلى تأمين المواطنين والعائلات ممن تمت عودتهم إلى منازلهم، لافتاً إلى أن هناك أحياء كثيرة تزود بالمياه في حي التضامن، مع متابعة الواقع المائي في مخيم اليرموك.

وختم حمودة حديثه أنه يتم العمل على بحث مصادر مياه أخرى بما فيه تحسين المصادر الموجودة، وأن أعمال الصيانة تتم بشكلٍ دوري وخاصة فترة فيضان النبع مع تجهيز وإصلاح المضخات وأعمال التأهيل.

أثر برس 

اقرأ أيضاً