أثر برس

الإثنين - 29 أبريل - 2024

Search

لهذا السبب الأكراد في لبنان يحتجون والأمن يقطع الطريق أمامهم!

by Athr Press B

أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن قوى الأمن الداخلي في لبنان، قطعت الطريق المؤدي إلى بيت الكتائب الصيفي على خلفية توافد الجالية الكردية إلى مبنى مفوضية الاتحاد الأوروبي، للاحتجاج على ما يحصل معهم في عفرين شمال سوريا.

ووفقاً للوكالة اللبنانية، فإن أفراد الجالية “رفعوا الأعلام الكردية، عندما حولت الشرطة السير باتجاهين، الأول المرفأ لقاصدي وسط بيروت، والثاني لقاصدي منطقة الأشرفية وجوارها”

ولفتت الوكالة المذكورة إلى أن “عدد من أبناء الجالية الكردية أقاموا تجمعاً على أوتوستراد ​الرابية​ قرب ​السفارة التركية يوم الجمعة الماضي، حاملين شعارات تندد بالعملية العسكرية التركية على ​عفرين​ وتطالب المجتمع الدولي بحماية أهلها تطبيقا للمواثيق الدولية”.

من جهته  ألقى محمود محمد كلمة باسم الجالية الكردية في ​لبنان​، قال فيها: “نستنكر بشدة العدوان العثماني الغاشم على أهل عفرين، إذ أن القصف مستمر على المنطقة منذ أسبوع بالقذائف والطيران، ما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين من كل المكونات”.

واعتبر محمد أن “ما تتعرض له عفرين اليوم هو نفسه الذي تعرضت له ​كوباني​ بالأمس من قبل داعش المدعوم من الدولة التركية وغيرها من الدول التي تسعى الى احتلال ​سوريا​ وتقسيمها” على حد وصفه.

وختم كلامه مطالباً المجتمع الدولي ومنظماته و​الأمم المتحدة​ “بإغاثة سكان المنطقة وعدم السكوت عن الهجمات التركية الشرسة احتراماً للمواثيق والمعاهدات الدولية” على حد تعبيره.

يذكر أن القوات التركية بدأت منذ أسبوع عملية عسكرية في عفرين السورية أسمتها “غصن الزيتون” راح ضحيتها العديد من المدنيين أكثرهم من النساء والأطفال.

اقرأ أيضاً